أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أمس تعاقده مع حارس المرمى تيبو كورتوا مقبلاً من تشيلسي الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني: «ريال مدريد توصل إلى اتفاق مع تشيلسي من أجل التعاقد مع تيبو كورتوا لمدة ست سنوات قادمة». وأضاف: «الحارس الفائز بالقفاز الذهبي في كأس العالم الأخيرة يوقع مع بطل دوري أبطال أوروبا بعد أداء مبهر في روسيا».
وأوضح النادي الملكي في بيانه أنّ كورتوا سيخضع للفحص الطبي اليوم الخميس وبعدها سيتم تقديمه في سانتياغو برنابيو، قبل أن يتواجد في مؤتمر صحافي مخصص لوسائل الإعلام.
وقال كورتوا عبر فيسبوك: «أود أن أعبر عن امتناني الشديد بعد أربع سنوات مع تشيلسي الذي ستظل له مكانة هائلة في قلبي». وأضاف: «أود أن أشكر الجماهير على الدعم الرائع على مر السنوات وأتمنى أن تتفهموا أن البقاء بجانب أطفالي كان في الاعتبار عند اتخاذ قراري».
وانتقل كورتوا (26 عاماً) إلى تشيلسي صيف 2011 مقبلاً من فريق جينك البلجيكي، ثم أعاره إلى تشيلسي في نفس العام ثم لأتليتكو مدريد.
واستمر البلجيكي مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2014، حيث شارك في 154 مباراة مع الفريق وحقق لقب الدوري الإسباني موسم 2013- 2014 وكأس الملك موسم 2012-2013.
وعاد كورتوا إلى تشيلسي صيف 2014 ليصبح الحارس الأساسي للفريق بدلاً من بيتر تشيك.
وشارك مع النادي الإنكليزي في 154 مباراة في كل المسابقات وحصل مع الفريق على لقبين للدوري الإنكليزي.