يرغب ليوناردو بونوتشي في العودة إلى ناديه السابق يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم السبعة الأخيرة، وبحسب قول ليوناردو المدير الرياضي الجديد في ميلان بأن الفريق سيحاول مساعدته في ذلك إذا توفرت الشروط اللازمة.

وقال البرازيلي في أول مؤتمر صحافي بعد تعيينه الأربعاء (25 تموز/يوليو): «لقد التقيت مع المسؤولين في عدة أندية ومنها يوفنتوس الرغبة بالحديث مع يوفنتوس أتت من جانب بونوتشي»، مؤكداً تسريبات أوردتها الصحافة المحلية.
وتعاقد ميلان مع بونوتشي من يوفنتوس مقابل 42 مليون يورو في الموسم الماضي حسب تقديرات الصحافة الإيطالية.
وألمح ليوناردو أنه لا تغيير في الجهاز الفني، حيث تطرق ليوناردو للحديث عن الإبقاء على المدرب الحالي جنارو غاتوزو قائلاً: «في النادي نحن متفقون، غاتوزو هو أول شخص سيثبت في منصبه، أنه مدرب يتطور باستمرار وهو من أبناء ميلان، معه وبه سنبدأ المشوار».
وأجرى ميلان في 2017 العديد من التعاقدات وصلت إلى 200 مليون يورو، وخرج من موسم «معقد» أنهاه في المركز السادس مع مشاكل مالية كبيرة ما دفع الاتحاد الأوروبي للعبة إلى معاقبته، ولكن المحكمة محكمة التحكيم الرياضي أبطلت الجمعة (20 تموز/يوليو) قرار الاتحاد الأوروبي بحرمانه من اللعب في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في أول موسم يتأهل فيه بسبب عدم احترامه قواعد اللعب النظيف، وسيشارك في المسابقة بعد أن تأهل إليها.

وتعاقد ميلان مع بونوتشي من يوفنتوس مقابل 42 مليون يورو في الموسم الماضي(أ ف ب )

واشترى صندوق إيليوت الأميركي نادي ميلان مطلع تموز/يوليو الحالي من مستثمرين صينيين كانوا اشتروه من مالكه رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني. وأعلن الصندوق ضخ مبلغ 50 مليون يورو من أجل تأمين «الاستقرار المالي» للنادي اللومباردي.
ورد نادي يوفنتوس الإيطالي على إمكانية عودة بونوتشي مرة أخرى إلى الفريق، وقال ماروتا المدير العام لنادي يوفنتوس: «بونوتشي بالفعل يريد العودة إلى يوفنتوس، ولكننا نمتلك قائمة كاملة خاصة في خط الدفاع».
وتابع: «لقد تقابلنا مع ليوناردو وكل شيء بدأ من تلك اللحظة ودرسنا معاً بعض الأشياء، أخبرنا بما كان يفكر به بونوتشي وتحدث جيداً عن سنواته في يوفنتوس، أخبرنا ميلان فقط ما يشعر به اللاعب».
ولعب بونوتشي في مسيرته 474 مباراة سجل فيها 29 هدفاً وصنع 10 أخرى، وهو دولي من عام 2010 حيث خاض 80 مباراة مع منتخب إيطاليا مسجلاً فيها ثمانية أهداف، كما يلعب حالياً دور قائد «الأزوري».