أعلن نادي ليفربول الإنكليزي رابع صفقاته الصيفية بضم الحارس الدولي البرازيلي أليسون بيكر مقبلاً من روما الإيطالي، في صفقة قياسية بالنسبة لحارس مرمى.

وقال ليفربول في بيانٍ له: «وقع اللاعب البالغ 25 عاماً عقداً طويل الأمد مع الحمر بعد خضوعه لفحص طبي نظامي، ووقع وثائق انتقاله اليوم في ميلوود».
بدوره، كتب روما على موقعه الرسمي أنّ قيمة انتقال أليسون بلغت 62,5 مليون يورو زائد 10 ملايين يورو من المكافآت المحتملة.
وأصبح الحارس الدولي البرازيلي 2018 أغلى حارس مرمى في التاريخ، متفوقاً على مواطنه إديرسون الذي انتقل من بنفيكا إلى مانشستر سيتي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي. وقال أليسون في حديث إلى موقع «ليفربول» الرسمي: «أنا حقاً سعيد، هذا حلم يتحول إلى حقيقة بأن أرتدي هذا القميص العريق والمعتاد دوماً على الفوز». وتابع: «هذا أمرٌ رائع في مسيرتي وحياتي كإنسان أن أصبح فرداً ضمن هذه العائلة. تأكدوا أني سأقدم أفضل ما لدي».
ودافع أليسون (1,93م و31 مباراة دولية) عن شباك روما الإيطالي منذ 2016 بعد انتقاله إليه من انترناسيونال، وقد خاض 37 مباراة في الدوري الإيطالي الموسم الماضي وساهم في بلوغ فريق العاصمة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. كما خاض المباريات الخمس للبرازيل في المونديال حافظ فيها 3 مرات على نظافة شباكه، قبل توديعه البطولة أمام بلجيكا في ربع النهائي.
وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية والبريطانية فإنّ مدة العقد بلغت خمس سنوات.