استدعى المدرب الجديد للمنتخب الإيطالي لكرة القدم روبرتو مانشيتي مهاجم نادي نيس الفرنسي ماريو بالوتيلي، ليكون ضمن تشكيلة المنتخب الإيطالي في مبارياته الوديّة المقبلة أمام كلّ من السعودية وفرنسا وهولندا المقررة في 28 أيار/ مايو الجاري، وفي 1 و4 حزيران/ يونيو المقبل. وتعود آخر مشاركة لبالوتيلي مع منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العام التي استضافتها البرازيل عام 2014. ومنذ انتقاله إلى صفوف نيس الفرنسي صيف عام 2016، قادماً من ليفربول الإنكليزي، سجّل «سوبر ماريو» 43 هدفاً في مختلف المسابقات.وكانت عودة بالوتيلي إلى صفوف المنتخب الإيطالي متوقعة بعد تعيين مانشيني، كون المدرب الإيطالي معجباً بمؤهلاته، كما كان أوّل من أطلق مسيرته الاحترافيّة مع نادي إنتر ميلانو الإيطالي، قبل أن يدرّبه أيضاً في صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي. وإضافة إلى بالوتيلي، استدعى مانشيني 5 لاعبين لم يسبق لهم الدفاع عن ألوان المنتخب، وهم: جناح تشلسي الإنكليزي إيمرسون بالمييري، لاعب وسط تورينو دانييلي بازيلي، لاعب وسط كروتوني رولاندو ماندراغورا، مهاجم ساسوولو دومينيكو بيراردي ومدافع نادي أتالانتا برغامو ماتيا كالدارا. واستدعى مانشيني أيضاً المدافعين أليسيو رومانيولي لاعب نادي ميلان، ودانييلي روغاني مدافع يوفنتوس، إضافة إلى لاعب وسط روما لورنزو بيليغريني والمهاجمين فيديريكو كييزا لاعب فيورنتينا وفيديريكو برنارديسكي من يوفنتوس. وعلى مستوى حراسة المرمى، أعاد مانشيني حارس مرمى نادي تورينو سلفاتوري سيريغو وجانلويجي دوناروما حارس ميلان، وماتيا بيرين حارس جنوى.
ومن بين اللاعبين السابقين، استدعى مانشيني لاعب وسط يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو، فيما يغيب مدافع يوفنتوس جورجيو كييليني بسبب الإصابة، وستكون شارة القائد من نصيب قائد ميلان ليوناردو بونوتشي.
وسيعمل مانشيني الذي تولى تدريب المنتخب بعد الفشل في حجز بطاقة كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاماً، على إعادة بناء منتخب إيطالي قوي قادر على المنافسة في بطولة أوروبا عام 2020.

تشكيلة المنتخب

سيعمل مانشيني على إعادة بناء منتخب إيطالي قوي قادر على المنافسة (ويب)

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (ميلان)، ماتيا بيران (جنوى) وسالفاتوري سيريغو (تورينو)
الدفاع: ليوناردو بونوتشي أليسيو رومانيولي (ميلان)، ماتيا كالدارا (أتالانتا)، وومينيكو كريستشيتو (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)، دانيلو دامبروزيو (إنتر ميلان)، ماتيا دي سيليو ودانييلي روغاني (يوفنتوس)، إيمرسون بالمييري دوس سانتوس ودافيدي زاباكوستا (تشلسي الإنكليزي).
خط الوسط: دانييلي بازيلي (تورينو) وجاكومو بونافنتورا (ميلان)، بريان كريستانتي (أتلانتا)، أليساندرو فلورنتسي ولورنتسو بيليغريني (روما)، جورجينيو (نابولي)، رولاندو ماندراغورا (كروتوني) وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس).
الهجوم: ماريو بالوتيلي (نيس الفرنسي)، أندريا بيلوتي (تورينو)، دومينيكو بيراردي وماتيو بوليتانو (ساسوولو)، فيديريكو بيرنارديسكي (يوفنتوس)، فيديريكو كييزا (فيورنتينا)، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، لورنتسو إنسينيي (نابولي)، سيموني فيردي (بولونيا) وسيموني زازا (فالنسيا الإسباني).