توّج الفريق اللندني تشلسي، أمس السبت، بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي بعد فوزه في المباراة النهائية على ملعب «ويمبلي»، على مانشستر يونايتد بنتيجة 1-0. وسجّل هدف المباراة الوحيد النجم البلجيكي إيدن هازارد من ركلة جزاء.وتخلل اللقاء ما بين الفريقين ندّية عالية كما شهدت المباراة الكثير من الفرص من «الشياطين الحمر» إلّا أن رجال مورينيو لم يتمكنوا من تسجيل التعادل الذي انتظرته جماهير اليونايتد طويلاً. وشهد اللقاء تألقاً واضحاً لدفاع الفريق اللندني وتحديداً من اللاعب الدولي الألماني أنطونيو روديغر بينما كانت هشاشة فيل جونس (المتسبب بركلة الجزاء) واضحة في المباراة.
هكذا، حقق تشلسي لقب كأس الاتحاد الإنكليزي الثامن في تاريخه والأول منذ 2012. وكانت هذه المباراة مهمة بالنسبة إلى الفريقين من ناحية إنقاذ الموسم، فقد احتل اليونايتد وصافة الدوري خلف مانشستر سيتي المتوّج باللقب، بينما احتل تشلسي المركز الخامس الذي حرمه من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وتوج تشيلسي باللقب سبع مرات سابقة كان آخرها في موسم 2011-2012، بينما توج مانشستر يونايتد بلقب البطولة 12 مرة سابقة كان آخرها في موسم 2015-2016. ويعتبر فريق المدرب أرسين فينغر (أرسنال) أكثر الأندية تتويجاً بلقب كأس الاتحاد حيث فاز بها 13 مرة.
وأنهى مانشستر يونايتد الموسم الحالي برصيد 81 نقطة في الدوري بفارق 19 نقطة خلف مانشستر سيتي، في حين اكتفى تشلسي باحتلال المركز الخامس برصيد 70 نقطة.