توصّلت دراسة قامت بها شبكة Women in Football (WIF) إلى أن «ثلثي النساء اللواتي يعملن في مجال كرة القدم يتعرّضن لأحد أنواع التمييز، لكن 12% منهنّ فقط يبلّغن السلطات المعنيّة».

إضافة إلى ذلك، بيّنت الدراسة من خلال استفتاء، وهو الأكبر من نوعه، وشمل أكثر من 4 آلاف شخص، أن 59% فقط يعتبرون أن المؤسّسة أو المنظمة التي يعملون لديها «تحتفي بإنجازات السيدات». واعتبر 52% مِن مَن شملهم الاستفتاء أن «المزاح المسيء» هو أبرز أنواع المضايقات التي تتعرّض لها النساء، بينما أكّد 82% أن هناك عوائق أخرى تعترض طريقهن في مجال كرة القدم، بالإضافة إلى ذلك «المزاح».

إلى ذلك، وعلى الرغم من أن 78% من النساء إما «وافقن» أو «وافقن بشدّة» على أنهنّ شعرن بدعم زملائهن لهن في مكان العمل، إلا أن« WIF تسعى لإحداث المزيد من التغيرات في ذلك المجال، من خلال إطلاق مخطط عضوية جديد للشركات من أجل دفع أرباب العمل كي يصبحوا أكثر شمولية»، بحسب رئيسة مجلس إدارة WIF إبرو كوكسال.

وأشارت كوكسال إلى أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به «لضمان تشجيع النساء على بناء مسيرة مهنية في مجال كرة القدم وهذا ما ستعمل عليه شبكة WIF باستمرار»، مؤكدةً أنهم يعتزمون «تكثيف جدول الأعمال وتسخير قوة خبراتهم ومعرفتهم ومهاراتهم وخبراتهم المشتركة للمساهمة في إحداث تحسينات للجميع في هذا المجال في الوقت الحالي، ولكل شخص سينضم إليه في المستقبل».