أكد نجم لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس أن أولويته ستكون عدم التعرض لأي إصابة في موسمه العشرين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، حيث من المتوقع تحطيمه الرقم القياسي لكريم عبد الجبار في عدد النقاط.

وقال «الملك» البالغ من العمر 37 عاماً: «أن تكون متاحاً للفريق هو أهم شيء. من الواضح أن هناك إصابات لا يمكنك تجنبها، ولكن هذه هي حالتي الذهنية. بالنسبة إليّ، كوني أحد قادة الفريق، التواجد في الملعب هو الأكثر أهمية».
وفي الموسم الماضي، لم يتمكن جيمس المتوج بلقب بطل الدوري أربع مرات (مرتان مع ميامي هيت، ومرة مع كليفلاند كافالييرز ومثلها مع ليكرز) من قيادة لوس أنجليس إلى البلاي أوف، بعد موسم منتظم مخيب للفريق تخللته الكثير من الإصابات في صفوف لاعبيه. وخاض جيمس 56 مباراة فقط من 82 الموسم الماضي، لكنه رغم ذلك قدم أداءً جيداً جداً، بمعدل 30.3 نقطة و8.2 متابعة و6.2 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة، ما خوله انتزاع المركز الثاني على لائحة الهدّافين التاريخيين للدوري من نجم يوتا جاز السابق كارل مالون.
ويدخل جيمس موسم 2022-2023 متخلفاً بفارق 1325 نقطة عن حامل الرقم القياسي في عدد النقاط للأسطورة كريم عبد الجبار. وبالنظر إلى سجله التهديفي، يبدو جيمس مرشحاً لتحطيمه مطلع العام المقبل في حال عدم تعرضه لإصابات تبعده عن الملاعب، بيد أنه أكد أنه لا يفكر في تحطيمه. ويستهل ليكرز موسمه في 18 تشرين الأول برحلة إلى سان فرانسيسكو لمواجهة غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب.