احتفظ الروسي دانييل مدفيديف بصدارة ترتيب محترفي كرة المضرب، في حين تقدّم كل من البولندي هوبرت هوركاش والبريطاني كاميرون نوري مرتبة ليحتلا المركزين العاشر والحادي عشر توالياً. وتوّج مدفيديف بأول ألقابه هذا العام بفوزه أول من أمس الأحد بدورة لوس كابوس المكسيكيّة على الملاعب الصلبة، منهياً سلسلة من خمس هزائم توالياً في المباريات النهائية بدأت في أواخر العام الماضي في دورة باريس للماسترز وتخللتها الخسارة في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام ضد الإسباني رافايل نادال. وجاء تقدم الثنائي هوركاش ونوري، على حساب الإيطالي يانيك سينر المتراجع مرتبتين عقب قراره هذا الموسم عدم المشاركة في دورة واشنطن التي أحرز لقبها العام الماضي. وتقدم الأسترالي نيك كيريوس، المتوّج بدورة واشنطن في أوّل ألقابه منذ ثلاثة أعوام، 26 مركزاً، ليحتل المرتبة 37 عالمياً، في أفضل ترتيب لوصيف بطل النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون، منذ شباط/ فبراير 2020.

من ناحيته، تقدم الياباني يوشيهيتو نيشيوكا، وصيف كيريوس، 42 مرتبة ليحتل المركز 54 عالمياً، ولكن بعيداً عن أفضل ترتيب له في مسيرته (48 عالمياً في نيسان/ أبريل 2020).
ولدى السيدات، لا تزال البولندية إيغا شفيونتيك متصدرة بفارق كبير عن الأستونية أنيت كونتافيت، فيما انتزعت الإسبانية باولا بادوسا المركز الثالث من اليونانية ماريا ساكّاري. في المقابل، تقدمت الروسية داريا كاساتكينا، المتوجة يوم الأحد بدورة سان خوسيه الأميركية، ثلاثة مراكز لتحتل المرتبة التاسعة عالمياً في أفضل ترتيب لها في مسيرتها. وتراجعت الأميركية دانيال كولينز ثماني مراتب لتخرج من العشر الأوليات وتحتل المركز السابع عشر عالمياً.

(أ ف ب )

وجاء التصنيف عند الرجال على الشكل التالي: دانييل مدفيديف (روسيا)، ألكسندر زفيريف (ألمانيا)، رافايل نادال (إسبانيا)، كارلوس ألكاراس (إسبانيا)، ستيفانوس تسيسيباس (اليونان)، نوفاك ديوكوفيتش (صربيا)، كاسبر رود (النروج)، أندري روبليف (روسيا)، فيليكس أوجيه-ألياسيم (كندا) وهوبرت هوركاش (بولندا). أمّا عند السيدات فحلت إيغا شفيونتيك (بولندا) في المركز الأول، وجاء خلفها أنيت كونتافيت (استونيا)، باولا بادوسا (إسبانيا)، ماريا ساكّاري (اليونان)، أنس جابر (تونس)، أرينا سابالينكا (بيلاروسيا)، جيسيكا بيغولا (الولايات المتحدة)، غاربينيي موغوروسا (إسبانيا)، داريا كاساتكينا (روسيا) وإيمّا رادوكانو (بريطانيا).