مدّد الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري الأميركي المنتظم لكرة السلة «MVP» الموسمين الماضيين، عقده مع فريقه الحالي دنفر ناغتس بصفقة قياسية في تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين بقيمة 264 مليون يورو لفترة خمسة أعوام، حسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية أمس الخميس. وسلّط ناغتس الضوء على الصفقة القياسية مع لاعب الارتكاز يوكيتش (27 عاماً)، في وقت تبدأ فيه فترة المحادثات مع اللاعبين المتحررين من عقودهم.وكما كان متوقعاً، توصل الطرفان إلى اتفاق بعدما أكّد يوكيتش أنه غير مهتم بالرحيل عن فريقه غداة خسارة دنفر ناغتس أمام غولدن ستايت ووريرز في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف».
وعندما سُئل عن موقفه في حال اقترح ناغتس عليه تمديد عقده، قال «بالطبع سأوافق لأني أحب هذا النادي، والناس التي تعمل هنا».
أكّد نيكولا يوكيتش أنه سعيد ببقائه مع دنفر ناغس لخمسة مواسم إضافيّة


وباختياره أفضل لاعب في الدوري عامين توالياً انضم يوكيتش إلى النادي المغلق للأساطير على غرار: بيل راسل وويلت تشامبرلين وكريم عبد الجبار وموزيس مالون ولاري بيرد وماجيك جونسون ومايكل جوردان وتيم دانكن والكندي ستيف ناش وليبرون جيمس وستيفن كوري واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.
وتألق «الجوكر» يوكيتش بشكل لافت خلال الموسم المنتظم المنصرم بتسجيله 27.1 نقطة في المباراة الواحدة (58.3 في المئة من النجاح)، إضافة إلى 13.8 متابعة و7.9 تمريرات حاسمة.

باتوم يمدد عقده مع كليبرز
ومن جهة ثانية أعلن الفرنسي نيكولاس باتوم تمديد عقده مع فريقه الحالي لوس أنجليس كليبرز لمدة عامين إضافيين، وتحديداً حتّى 2024 مقابل 11 مليون دولار سنوياً. وكتب اللاعب البالغ 33 عاماً عبر صفحته على تويتر «أنا متحمس جداً للبقاء في هذا النادي الذي استقبلني في أدنى فترة لي». وانتقل باتوم إلى كليبرز في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 بعدما استبعده فريقه السابق تشارلوت هورنتس عن قائمه لاعبيه.
وخاض الدولي الفرنسي المكنّى بـ«باتمان» (الرجل الوطواط) 54 مباراة أساسياً من أصل 59 شارك فيها في الموسم المنصرم، وبلغ معدله 8.3 نقاط و4.3 متابعات في اللقاء.