انسحب الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف ثانياً عالمياً، من دورة مونتي كارلو، ثاني دورات الماسترز ألف نقطة، بسبب إصابته بفيروس كورونا، بحسب ما أعلنت رابطة محترفي كرة المضرب. وجاء في بيان مفصّل من الرابطة أنه تم «وضع ميدفيديف بالحجر، على أن يحصل على متابعة طبيّة من قبل طبيب الدورة والفريق الطبي».

من ناحيته علّق الروسي على انسحابه بالقول: «إنها خيبة أمل كبيرة عدم اللعب في مونتي كارلو. ينصبّ تركيزي حالياً على الشفاء وأتطلّع للعودة إلى الملاعب قريباً وآمناً بقدر الإمكان».
واكتشف ميدفيديف المُعفى من خوض منافسات الدور الأول، إصابته بفيروس كورونا الاثنين، وقد تم استبداله في الدور الثاني حيث كان من المتوقع أن يلعب أمام الصربي فيليب كرايينوفيتش أو الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي.
ووصل ميدفيديف إلى نصف نهائي دورة الإمارة في نسختها الأخيرة عام 2019، علماً أن اللجنة المنظّمة للدورة كانت قد سمحت له بالبقاء في منزله في موناكو بخلاف باقي اللاعبين الذين توجّب عليهم التقيّد بشروط أكثر صرامة داخل فقاعة صحية.
وكان الروسي تقدّم إلى المركز الثاني في ترتيب تصنيف اللاعبين المحترفين بعد فوزه بلقب دورة مارسيليا الفرنسية في آذار/ مارس 2021، خلف الفائز عليه في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، الصربي نوفاك ديوكوفيتش. وأمل ميدفيديف من مشاركته في مونتي كارلو تعويض خيبة خروجه من الدور ربع النهائي لدورة ميامي، أولى دورات الماسترز ألف نقطة، أمام الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت في بداية الشهر الحالي.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا