سجّل جايسون تايتوم 28 نقطة و10 متابعات ليقود بوسطن سلتيكس إلى قلب تأخره وإيقاف سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية لدنفر ناغتس (105-87)، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وبعدما كان متخلّفاً بفارق 14 نقطة في الربع الثالث، سجّل الفريق الزائر بوسطن 31 نقطة مقابل 3 فقط لخصمه، ليقلب النتيجة ويحقق فوزاً مهماً على رابع المنطقة الغربية. وقال تايتوم: «اعتقد أننا نجحنا في تعزيز قوتنا. تواصلنا بشكل أفضل. بدأنا نتبادل المواقع أكثر وهذا ما ساعدنا». وأضاف «كان فوزاً كبيراً. لأنه كان من الممكن أن يهرب منّا».

وأتى أداء تايتوم الجيّد، بعد يومين من تسجيله أعلى رصيد في مسيرته، بلغ 53 نقطة ضد مينيسوتا تيمبروولفز. وكان الشكّ يحوم حول مشاركة تايتوم المريض وجايلن براون المصاب بركبته قبل مباراة أمس.
وأضاف براون 20 نقطة و8 متابعات، فيما سجّل كلّ من ماركوس سمارت وكيمبا ووكر 14 نقطة وأضاف لاعب الارتكاز روبرت وليامس 10 نقاط و8 متابعات.
ولدى الخاسر، حقق العملاق الصربي نيكولا يوكيتش تريبل دابل (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) مع 17 نقطة، 11 تمريرة حاسمة و10 متابعات، وأضاف مايكل بورتر 22 نقطة و11 متابعة، فيما سجل الأرجنتيني فاكوندو كامباتسو 14 نقطة وويل بارتون 13.
وعلّق براد ستيفنز مدرب بوسطن سابع المنطقة الشرقية قائلاً: «احتجنا إلى شيء ما يعزّز دفعنا».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا