واصل دنفر ناغتس صحوته بفوزه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية (104-95)، فيما فرمل أورلاندو ماجيك انتفاضة مضيفه لوس أنجليس كليبرز ثالث المنطقة الغربية عندما تغلّب عليه (103-96) في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وفرض جمال موراي نفسه نجماً في المباراة التي شهدت عودة الجماهير الى ملعب "بال أرينا" في مدينة دنفر بولاية كولورادو، بتسجيله 30 نقطة، بينها 5 ثلاثيات من أصل 11 محاولة مع ست متابعات وأربع تمريرات حاسمة وثلاث سرقات للكرة. وضرب ناغتس بقوة منذ البداية وحسم نتيجة المباراة في ربعها الأول تقريباً بما أنه كسبه بفارق 22 نقطة (44-22)، وسّعها الى 23 نقطة مع نهاية الشوط الثاني (68-45)، وحافظ على تفوقه رغم انتفاضة الضيوف في الربعين الأخيرين (26-20) و(24-16) على التوالي.
وساهم مايكل بورتر جونيور والعملاق الصربي نيكولا يوكيتش في الفوز المستحق لناغتس بتحقيق كل منهما "دابل دابل"، حيث سجل الأول 27 نقطة مع 12 متابعة، وأضاف الثاني 21 نقطة مع 10 متابعات وخمس تمريرات حاسمة. وهو الفوز الثالث على التوالي لناغتس بعد تغلبه على أتلانتا هوكس الأحد الفائت ونيو أورليانز بيليكانز الأسبوع الماضي، فعزز موقعه في المركز الخامس للمنطقة الغربية، فيما مني سيكسرز بخسارته الثانية توالياً والـ 15 هذا الموسم.
في المقابل، كان البديل تيريز ماكساي أفضل مسجل في صفوف سيكسرز برصيد 13 نقطة، وأضاف توبياس هاريس 12 نقطة والأوسترالي بن سيمونز 11 نقطة.
وحضر المباراة أكثر من 4000 مشجع، معظمهم من العاملين في الخطوط الأمامية. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها المشجعون مباراة لناغتس في الدوري منذ اندلاع جائحة "كوفيد-19" العام الماضي. وتوجّه موراي الى الجماهير في تصريح على أرضية الملعب، قائلاً إن دعمهم ساعد الفريق لتحقيق الفوز. وأضاف "لقد افتقدناكم كثيراً يا رفاق. أنتم تجلبون طاقة مختلفة تماماً للمباراة. في كل مرة يوجد فيها المشجعون في الملعب، أشعر بالحماسة". وتابع "عندما ندخل الملعب والجماهير موجودة، نكون فريقاً يصعب التغلب عليه. لم نحصل على أفضلية الجمهور على ملعبنا منذ أكثر من عام".
وفي المباراة الثانية، أوقف أورلاندو ماجيك سلسلة ستة انتصارات لمضيفه لوس أنجليس كليبرز عندما تغلب عليه في عقر داره "ستيبلز سنتر"، بنتيجة (103-96).
ولم ينفع كليبرز تألق نجمه كواهي لينرد، أفضل مسجل في المباراة برصيد 28 نقطة مع خمس تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، لأن الكلمة الأخيرة كانت لبدلاء ماجيك حيث تخطى أربعة منهم حاجز الـ 10 نقاط.
وسجل تيرنس روس 15 نقطة، وأوتو بورتر 13 نقطة جونيور، ومحمد "مو" بامبا 12 نقطة ويندل كارتر جونيور 11 نقطة، وكان تشوما أوكيكي الوحيد بين الخماسي الأساسي الذي تخطّى حاجز العشر نقاط بتسجيله 18 نقطة.
وفي مباراتين أخريين، فاز فينيكس صنز على أتلانتا هوكس (117-110)، وخسر واشنطن ويزاردز أمام تشارلوت هورنتس (104-114).

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا