احتفل نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري ببلوغه الثالثة والثلاثين بأفضل طريقة ممكنة، بقيادة فريقه إلى فوز لافت على يوتا جاز متصدّر المنطقة الغربية 131-119 بتسجيله 32 نقطة الأحد ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.وعوّض كوري بالتالي مستواه المتواضع الذي ظهر به خلال خسارة فريقه الفادحة أمام لوس انجلوس كليبرز 104-130 الخميس، عندما اكتفى بتسجيل 14 نقطة فقط.
وقال كوري "انا كالنبيذ المُعَتّق، أليس كذلك؟ كلما أبقيته في مخزن النبيذ أصبح أقوى وأفضل".
وأضاف "الفريق بأكمله لعب بطريقة رائعة. أظهرنا قتالية وتركيزاً في الدفاع. الجميع ساهم (في الفوز)".
كما ساهم بشكل كبير في الفوز كل من الكندي اندرو ويغينز مع 28 نقطة، ودرايموند غرين مع "تريبل دابل"، اذ سجل 11 نقطة و12 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة.
كما ان الفوز هو الأول لووريرز بعد اربع هزائم توالياً، علماً بأن الفوز الأخير له حقّقه في 26 شباط/ فبراير قبل فترة التوقف لخوض مباراة "اول ستار" (كل النجوم). وهو الفوز الأول أيضاً على يوتا جاز بعد خمس هزائم توالياً امامه.
وتغلّب اوكلاهوما سيتي ثاندر على ممفيس غريزليز 128-122 بفضل جهود الثنائي شاي جيلجوس الكسندر والصربي "الروكي" اليكسي بوكوشيفسكي اللذين سجلا 30 و23 نقطة توالياً.
وتألق بوكوشيفسكي (19 عاماً) على وجه التحديد بنجاحه في خمس رميات ثلاثية، ليصبح بالتالي ثاني اصغر لاعب بعد ليبرون جيمس عندما كان في الثامنة عشرة يسجل هذا العدد من الرميات الثلاثية في مباراة واحدة. ومع تسجيله 10 متابعات ايضاً الى جانب نقاطه الـ 23، بات "بوكو"، اصغر لاعب في تاريخ فريقه ينجح في "دابل دابل" محطماً الرقم القياسي السابق المسجل باسم كيفن دورانت.
وقال بوكوشيفسكي "زملائي يثقون بي. كانوا يحثّونني حتى عندما أهدر بعض التسديدات على مواصلة اللعب، وكل شيء سيسير على ما يرام. عندما تملك زملاء مثل هؤلاء، فإن كل شيء يكون رائعاً".
وحقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية فوزاً عريضاً على سان انتونيو سبيرز 134-99 في مباراة شهدت عودة نجم الأول الأوسترالي بن سيمونز، لكن في غياب النجم الآخر الكاميروني جويل امبيد الذي تعرض لكدمة قوية في ركبته يوم الجمعة الماضي.
وتنفس فيلادلفيا الصعداء لأن اصابة امبيد لم تكن خطيرة كما كان متوقعاً، وهذا ما كشفه مدرب الفريق دوك ريفرز بقوله "انه سعيد لأن الإصابة لم تكن خطيرة كما توقّع كثيرون، وربما هو أيضاً".
وأضاف "الآن الأمر يتعلق بمرحلة تعافيّ، لديه خطته ولدينا خطتنا في ما يتعلق بهذا الأمر ونتطلع الى الأمام".
كوري يحتفل بعيد ميلاده الـ 33 بأفضل طريقة


وكان افضل مسجل في صفوف فيلادلفيا توبياس هاريس مع 23 نقطة وأضاف سيث كوري 21 ليرفع الفائز رصيده الى 27 انتصاراً مقابل 12 هزيمة.
وبعدما تقدّم بفارق 8 نقاط في نهاية الشوط الاول، حسم فيلادلفيا نتيجة المباراة بنسبة كبيرة بتسجيله 46 نقطة في الربع الثالث حتى انه ابعد بفارق 40 نقطة في احدى مراحل الربع الأخير.
يذكر انه سُمح لثلاثة آلاف متفرج بحضور مباراة فيلادلفيا وسبيرز وذلك للمرة الأولى في ملعبه "فيليز ارينا".
ولم تنفع النقاط الـ 38 التي سجلها داميان ليلارد لإبعاد الخسارة عن فريقه بورتلاند ترايل بلايزر الذي سقط امام مينيسوتا تمبروولفز 112-114.
وسجل النجم الصاعد زيون وليامسون 27 نقطة ليقود فريقه نيو اورليانز بيليكانز إلى فوز سهل على لوس انجليس كليبرز 135-115 بتسجيله 27 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز شيكاغو بولز على تورونتو رابتورز 118-95، وأتلانتا هوكس على كليفلاند كافالييرز 100-82، وميامي هيت على أورلاندو ماجيك 102-97، وبوسطن سلتيكس على هيوستن روكتس 134-107.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا