عمّ الحزن أوساط كرة السلة الأميركية بشكل خاص والرياضة العالمية بشكل عام بعد خبر وفاة نجم كرة السلة الاميركية السابق كوبي براينت، في تحطم مروحية في مدينة كالاباساس في مدينة لوس انجلس في ولاية كاليفورنيا. وأوضح موقع «تي أم زي» الاميركي الذي نشر الخبر أن «براينت كان يسافر مع ثلاثة أشخاص على الاقل في مروحيته الخاصة عندما تحطمت إثر اندلاع حريق»، مشيراً الى أنه «تم تأكيد وفاة خمسة أشخاص». وتأتي الحادثة بعد ساعات فقط على تخطّي ليبرون جيمس نجم لوس أنجلس ليكرز الحالي رقم نجم الفريق السابق براينت (41 عاماً) كثالث أفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة للمحترفين.

فقد عزز جيمس صورته الأسطورية، رغم خسارة فريقه أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (91-108). وسجل جيمس 29 نقطة في المباراة ليرفع رصيده إلى 33655 نقطة. ونجح في تخطّي رقم أسطورة ليكرز السابق الراحل كوبي براينت صاحب المركز الثالث سابقاً (33643 نقطة) لدى تسجيله نقطته الثامنة عشرة في الربع الثالث ليحظى بتحية 21109 متفرجين احتشدوا في ملعب «ويلز فارغو سنتر أرينا». ويتصدّر الأسطورة كريم عبد الجبار ترتيب أفضل الهدافين برصيد 38387 نقطة يليه كارل مالون مع 36928 نقطة.
المحزن أن اسم براينت عاد الى الواجهة قبل ساعات من وفاته، بإنجاز جايمس الذي تحدث عن براينت تحديداً وما يمثله للعبة كرة السلة الأميركية. وقال جيمس (35 عاماً) الذي أعطى 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات بعد المباراة «كوبي كان رائعاً من الناحية التهديفية. وها أنا في فيلادلفيا أرتدي القميص ذاته. العالم مليء بأمور مماثلة». وللمفارقة، فإن براينت وُلد في مدينة فيلادلفيا أيضاً. وأضاف مشيداً ببراينت «كوبي هو أحد أفضل لاعبي كرة السلة على مرّ الأزمنة، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ليكرز، لقد تمّ سحب رقميه من التداول في ملعب ستايبلز سنتر، إنه أمر جنوني».

قُتل براينت بتحطّم مروحيته في مدينة كالاباساس في مدينة لوس أنجلس


وسارع براينت إلى تهنئة جيمس على إنجازه، وقال على حسابه على موقع تويتر: «تابع قيادة اللعبة إلى الأمام. كل الاحترام يا أخي»، حيث كانت هذه التغريدة من التغريدات الأخيرة التي أطلقها النجم الراحل.
وبعد المباراة، وقبل وفاة براينت، تحدث جيمس الذي دافع أيضاً عن ألوان ناديي كليفلاند كافالييرز وميامي هيت سابقاً عن لقائه ببراينت عندما كان مراهقاً، وحصوله من الأخير على حذائه الرياضي. وقال جيمس مازحاً: «لقد انتعلتهما في تلك الأمسية. كان قياس رجلي أكبر من رجل كوبي، لكني انتعلتهما رغم ذلك».
وسجل جيمس الذي اختير للمرة السادسة عشرة لخوض مباراة كل النجوم «أول ستارز» معدلاً مقداره 25 نقطة هذا الموسم في 44 مباراة، وأسهم بشكل كبير في تصدّر فريقه المجموعة الغربية مع 36 فوزاً و10 هزائم. بيد أن فيلادلفيا أفسد فرحة جيمس بإنجازه بإلحاقه الخسارة الثالثة بليكرز في آخر ست مباريات، وذلك على الرغم من استمرار غياب النجم الأول الكاميروني جويل امبييد للمرة السادسة عشرة توالياً، لإصابة في إصبع يده، إضافة إلى غياب جوش ريتشاردون لإصابته بتمزّق في العضلة الخلفية من الساق.