حصل النجم كواهي لينارد على خاتم لقب الدوري الذي أحرزه الموسم الماضي مع تورونتو رابتورز، قبل أن يقود لوس أنجليس كليبرز إلى التغلب على فريقه السابق (112-92)، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وخلافاً لباقي النجوم الذين يتركون أنديتهم، لم يكن جمهور تورونتو معادياً للينارد، وذلك بعد موسم واحد أمضاه في أونتاريو الكندية، فاستقبله بالتصفيق الحار. وبعد شريط فيديو تكريمي، قدم له زميله السابق الموزع النجم كايل لاوري خاتم البطولة المرصّع بأكثر من 600 ماسة.

وأنهى لينارد المباراة برصيد 23 نقطة متقدماً على البديل لو وليامس (18 نقطة) وموريس هاركليس (14)، ليرفع كليبرز رصيده إلى خمسة انتصارات في ست مباريات، خلافاً لرابتورز الذي خسر أربع مرات في آخر خمس مباريات.
ولدى الخاسر الذي أحرز الموسم الماضي اللقب الأول في تاريخه، سجّل الكاميروني باسكال سياكام 24 نقطة وأضاف نيك باول 22 نقطة، فيما اكتفى لاوري بست نقاط.

حقّق النجم ليبرون جيمس سادس «تريبل دابل» هذا الموسم


ونجح جاره لوس أنجليس ليكرز بالتغلب على مضيفه أورلاندو ماجيك (96-87). وأطلقت جماهير أورلاندو صافرات الاستهجان بمواجهة لاعب الارتكاز المخضرم دوايت هاورد الذي حمل ألوان الفريق بين عامي 2004 و2012 من دون أن ينجح بقيادته إلى اللقب، علماً بأنه شارك 18 دقيقة وسجّل نقطتين فقط لليكرز.
وحقّق النجم ليبرون جيمس سادس «تريبل دابل» هذا الموسم، بتسجيله لليكرز 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة و11 متابعة، ليحقق الفريق الأصفر فوزه الخامس عشر في 16 مباراة والثاني عشر توالياً خارج أرضه. وشهدت المباراة طرد جاريد دادلي لاعب ليكرز وويس أيووندو لاعب ماجيك لاشتباكهما.