أحرز الدراج الجنوب إفريقي داريل إيمبي، فوزه الثاني في مشاركته السابعة في طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، بعدما أنهى المرحلة التاسعة التي امتدّت لمسافة 170.5 كلم بين سانت إتيان وبريود في المركز الأول. وتقدم ابن الـ34 عاماً بالسرعة النهائية على البلجيكي تييسج بينوت، فيما حلّ السلوفيني يان ترانيك في المركز الثالث بفارق 10 ثوانٍ. وبقيت صدارة الترتيب العام والقميص الأصفر قبل يوم الراحة الأول، للفرنسي جان ألافيليب الذي حلّ في المركز الخامس والثلاثين بفارق 16.25 ثانية عن إيمبي، على غرار ملاحقه الإيطالي جوليو تشيكوني الذي حقق ذات التوقيت، لكنه أنهى المرحلة في المركز الثلاثين.

ولم يخسر ألافيليب الذي استعاد القميص الأصفر من تشيكوني في المرحلة الماضية، أي ثانية في صراع الصدارة، لأن الفرنسي ثيبو بينو، الثالث في الترتيب العام، حلّ في المركز السادس والثلاثين بذات التوقيت، على غرار النيوزيلندي جورج بينيت الخامس والستين، والويلزي جيراينت توماس حامل اللقب الذي حلّ في المركز الـ32 بذات التوقيت أيضاً.
وبقي الفرنسي جوليان ألافيليب في المركز الأول بالترتيب العام، والإيطالي جوليو تشيكوني في المركز الثاني، أما المركز الثالث فهو من نصيب الفرنسي الآخر ثيبو بينو، ويحتل المركزين الرابع والخامس، كل من النيوزيلندي جورج بينيت، والويلزي جيراينت توماس توالياً.