تأهل الإسباني رافايل نادل المصنف ثانياً عالمياً إلى الدور الثالث من دورة إنديان ويلز الأميركية في كرة المضرب، أولى دورات الماسترز للألف نقطة، فيما تابع السويسري روجيه فيدرر (الرابع عالمياً) مشواره بنجاح في سعيه لإحراز لقبه السادس في الدورة وفك الارتباط بينه وبين المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش. واحتاج نادال، الفائز بلقب الدورة ثلاث مرات، إلى 72 دقيقة فقط لتجاوز عقبة الأميركي جاريد دونالدسون (6-1) و(6-1).ونجح نادال في الفوز بخمس من أصل ست فرص لكسر إرسال منافسه، بدون أن يواجه بدوره أي خطر من هذا النوع. ويخوض اللاعب الإسباني بطولته الثالثة هذا العام بعدما بدأ بخسارة ساحقة أمام ديوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى. كما خرج من الدور الثاني من دورة أكابولكو المكسيكية. يلعب الإسباني أمام الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الفائز على الإسباني روبرتو كاربراليس (6-3) و(6-1)، علماً أن الكفة تميل لنادال الذي فاز بمبارياته الست التي لعبها أمام منافسه. وقال نادال: «اليوم كانت خطوة مهمة بالنسبة إلي، والتالية ستكون أمام لاعب نعرف بعضنا البعض جيداً، تمرنّا معاً الكثير من الوقت، ولعبنا مباريات صعبة».

فيدرر سعيد

عاد السويسري إلى أجواء المباراة بكسر إرسال غويوفشيك(أ ف ب )

بخلاف نادال، احتاج فيدرر الساعي للفوز بلقبه السادس في الدورة لتحطيم الرقم القياسي في عدد الألقاب والذي يتقاسمه مع ديوكوفيتش، إلى خوض مجموعة ثانية صعبة بعد أولى سهلة لحسم مباراته أمام الألماني بيتر غويوفشيك (6-1) و(7-5). وأكد فيدرر المصنف رابعاً عالمياً أنه سعيد لأن منافسه الألماني المصنف 85 عالمياً لم يجبره على خوض شوط فاصل في المجموعة الثانية، بعدما تخلف (1-3).
وعاد السويسري إلى أجواء المباراة بكسر إرسال غويوفشيك، بعدما أنقذ أربع كرات لكسر إرساله ليعادل النتيجة (4-4) ويحسم اللقاء لصالحه.
وقال فيدرر: «عانيت قليلاً مع إرسالي في المجموعة الثانية وهذا ما منحه الفرص (لغويوفشيك). ولأنه كان يرسل بشكل أفضل مني، بدأ يلعب بحرية أكبر ومن ثم باتت الأمور صعبة»، مضيفاً: «أنا سعيد جداً لأني وجدت طريقة (للفوز) في المجموعة الثانية». وضرب فيدرر موعداً في الدور الثالث مع مواطنه وصديقه ستانيسلاس فافرينكا، الفائز بثلاثة ألقاب كبيرة، والعائد من الإصابة.
وبعدما احتاج إلى أكثر من ساعتين للتخلص من البريطاني دانيال إيفانز في الدور الأول، عانى فافرينكا للمباراة الثانية على التوالي إذ أمضى هذه المرة 3 ساعات و24 دقيقة في الملعب للفوز على المجري مارتون فوتشوفيتش المصنف 29 بنتيجة (6-4) و(6-7) ـ (5-7) و(7-5). وفي أبرز المباريات تخلص الياباني كي نيشيكوري المصنف سادساً عالمياً بصعوبة من الفرنسي أدريان مانارينو (6-4) و(4-6) و(7-6) ـ (7-4).
وكان مانارينو (52 عالمياً) قاب قوسين أو أدنى من حسم المباراة لصالحه بعدما تقدم (6-5) في المجموعة الثالثة والإرسال في حوزته، لكنه فرّط به وتنازل عنه بعد خطأ مزدوج، فاتحاً المجال أمام منافسه للعودة وحسم اللقاء لصالحه.
ويلعب نيشيكوري في الدور الثالث مع البولندي هوبرت هوركاتس (67 عالمياً)، الفائز على الفرنسي لوكاس بوي (6-2) و(3-6) و(6-4).