أنهى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف عاشراً سلسلة من خمس خسارات في المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الأميركية الدولية في كرة المضرب، سابع دورات الماسترز للألف نقطة، وأحرز لقبه الأول فيها بفوزه على السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً في 75 دقيقة.وبات ديوكوفيتش (31 عاماً) حامل لقب بطولة ويمبلدون البريطانية الشهر الماضي، أول لاعب في العصر الحديث للعبة يفوز في كل دورات الماسترز التسع، بعدما عصت عليه دورة سينسيناتي في خمس محاولات سابقة، بينها ثلاث أمام فيدرر.
وعانى فيدرر (37 عاماً) الذي كان يسعى إلى لقبه الـ 99 محترفاً والثامن في سينسيناتي، خسارته الأولى في الدورة منذ 2013، عندما سقط أمام الإسباني رافايل نادال في ربع النهائي.
في المقابل، رفع الصربي عدد انتصاراته على منافسه السويسري إلى 24 في 46 مباراة بينهما.
ومازح ديوكوفيتش غريمه التقليدي فيدرر صاحب الـ20 لقباً قياسياً في «الغراند سلام» في حفل التتويج قائلاً: «لعبت خمس مباريات نهائية سابقاً هنا وخسرتها كلها، ومعظمها (ثلاث) أمام هذا الرجل الاستثنائي. روجيه، شكراً لأنك تركتني أفوز مرة واحدة هنا في سينسيناتي. هذا حلم تحقق». وأضاف: «إنه شعور رائع. عانيت صعوبات في الأشهر الأخيرة بعد إصابتي، ثم عدت لأفوز في ويمبلدون وسينسيناتي».
في المقابل أشاد فيدرر بديوكوفيتش قائلاً: «نوفاك بطل كبير. اليوم، هو الذي صنع التاريخ. لم أكن موفقاً في ضربات الإعادة. وكان الأمر فظيعاً بالنسبة إلي. وقد خسرت كل الكرات الثانية في الضربات الأمامية. لا أفتش عن أعذار، وقد استحق نوفاك الفوز اليوم. أمضيت أسبوعاً جيداً، وأنا سعيد في نهايته وأحتاج إلى الخلود إلى الراحة».
وكان اللاعبان التقيا للمرة الأخيرة قبل أكثر من سنتين ونصف في نصف نهائي بطولة أستراليا 2016، علماً أنّ ديوكوفيتش فاز في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما.