أعلن فريق دنفر ناغتس الذي يلعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أنه ضم اللاعب ايزاياه توماس في عقد يمتد لعام واحد.وانتقل توماس من بوسطن سلتيكس إلى كليفلاند كافالييرز في آب/أغسطس الماضي حيث كان جزءاً من صفقة رحيل كايري ايرفينغ في الاتجاه المعاكس، لينضم بعدها إلى لوس أنجليس ليكرز في شباط/فبراير الماضي، ولكنه تعرض لإصابة أجبرته على إجراء عملية في الورك الأيمن حيث غاب عن المنافسات منذ آذار/مارس.
وأوضح تيم كونيلي المسؤول عن عمليات كرة السلة في دنفر أن فرصة التعاقد مع توماس، الذي سجل معدل أكثر من 20 نقطة في المباراة الواحدة على مدار ثلاثة مواسم، كانت أمراً مهماً لا يمكن تجاهله.
وقال كونيلي في بيانه: «ليس لديك فرصة كل يوم لإضافة لاعب يمتلك موهبة ايزاياه توماس. ايزاياه لاعب نعلم أنه سيعمل بجهد كبير في كل مرة يدخل فيها إلى ملعب كرة السلة، وأنه سيفعل كل ما بوسعه لمساعدة فريقنا على الفوز. نحن متحمسون لضمه إلى فريقنا ونتطلع لمشاركته».
وخاض توماس 473 مباراة في البطولة الأميركية، وحقق 18.9 نقطة كمعدل في المباراة الواحدة، كما سبق له أن لعب مرتين في مباراة كل النجوم «أول ستارز».
وسبق له أن لعب تحت إشراف مدرب دنفر ناغتس مايكل مالون عندما كان في صفوف ساكرامنتو في موسم 2013ــ2014، حين سجل 20.3 نقطة كمعدل في كل مباراة.