توقف مشوار المصنفة الثانية عالمياً الدنماركية كارولين فوزنياكي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثانية البطولات الأربع الكبرى، بعدما استكملت مباراتها اليوم الاثنين (4 حزيران/ يونيو) مع الروسية داريا كاساتكينا الرابعة عشرة، إذ خسرت 6ــ7 (5ــ7) و 3ــ6.

وتوقفت المباراة أمس الأحد (3 حزيران/ يونيو) بسبب حلول الظلام حين كان التعادل سيد الموقف في المجموعة الثانية 3ــ3، ثم استكملت اليوم الاثنين حيث استطاعت كاساتكينا كسر إرسال منافستها الدنماركية لتتقدم 4ــ3 ثم كررت الأمر في الشوط التاسع. وتواجه كاساتكينا في ربع النهائي الأول لها في الغراند سلام الأميركية سلون ستيفنز العاشرة بطلة فلاشينغ ميدوز الأميركية 2017.
وباتت رولان غاروس تشكل عقدة للدنماركية البالغة 27 عاماً، إذ لم يسبق لها تخطي الربع النهائي (2010 خسرت أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني و2017 خسرت أمام اللاتفية يلينا اوستابنكو).
من جهتها، واصلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى مشوارها وبلغت ربع النهائي، بفوز سهل على البلجيكية إيليز مرتنز السادسة عشرة 6 ــ 2 و6 ــ1.
واحتاجت هاليب التي خسرت نهائي العام الماضي أمام اوستابنكو والباحثة عن لقبها الأول في الغراند سلام، إلى ساعة تماماً لكي تتخطى مرتنز التي تواجهها للمرة الثانية فقط، والأولى كانت هذا الموسم في الدور الثاني لدورة مدريد حين فازت الرومانية بمجموعتين.
وتلتقي هاليب في ربع النهائي الثالث لها في رولان غاروس (وصلت إلى نهائي 2014 و2017) والـ 11 في الغراند سلام، الفرنسية كارولين غارسيا السابعة أو المصنفة الأولى عالميا سابقاً والثانية عشرة حالياً الألمانية أنجليك كيربر.
وستشهد الملاعب الفرنسية مواجهة من العيار الثقيل بين العائدة سيرينا وليامس حاملة الرقم القياسي بعدد الألقاب الكبرى (23 لقباً) بغريمتها ماريا شارابوفا، حيث التقت الاثنتان 21 مرة سابقة، كان التفوق فيها للأميركية بفوزها 19 مرة، منها 18 توالياً، أما المباراة الأخيرة بينهما فكانت في ربع نهائي بطولة أوستراليا 2016 حين خاضت شارابوفا آخر مباراة لها قبل إيقافها بسبب المنشطات.