أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، التي سحبت الأربعاء في كوالالمبور، عن مواجهة إيرانية ــ قطرية مزدوجة، إذ يلتقي الدحيل مع برسيبوليس من جهة، والسد مع استقلال طهران.ويدخل الدحيل الدور ربع النهائي وهو ضمن أبرز المرشحين لنيل لقب المسابقة الآسيوية هذا الموسم، إذ إنه الفريق الوحيد الذي حقق ثمانية انتصارات في ثماني مباريات (ست مباريات في الدور الأول ومباراتان في الدور ثمن النهائي ضد العين الاماراتي).
كذلك حقق النادي موسماً محلياً مثالياً بإحراز لقب الدوري وكأس الأمير وكأس قطر، وهيمن على الجوائز الفردية في المسابقات المحلية، أكان عبر قائده التونسي المصاب يوسف المساكني (أفضل لاعب)، أم مدربه الجزائري جمال بلماضي (أفضل مدرب)، والمعز علي (أفضل لاعب شاب)، والمهاجم المغربي يوسف العربي الذي توّج هدافاً للدوري القطري.
وسادت حالة من الارتياح مسؤولي السد والدحيل بعدما أبعدتهما القرعة عن المواجهة المباشرة، الا أنهما سيلتقيان في نصف النهائي في حال نجاحهما في تخطّي منافسيهما، بحسب قرعة الأدوار المتبقية التي سحبت اليوم أيضاً.
توج السد بنسخة 2011 من البطولة الآسيوية(أرشيف)

وقال محمد غلام البلوشي المدير الرياضي لنادي السد بطل نسخة 2011 إن «القرعة جاءت جيدة بعدما أبعدتنا عن مواجهة الدحيل، ما يعطي فرصة كبيرة لوجود فريقين قطريين في نصف النهائي»، وعن المنافسين عقّب معلقاً: «الفرق الايرانية قوية على أرضها، لكن التفوّق كان لنا خلال مرحلة المجموعات، وأتمنى استمرار ذلك وتقديم الأفضل، من أجل العبور إلى الدور نصف النهائي».
أما في منطقة شرق آسيا، فأسفرت القرعة عن مواجهة كورية جنوبية خالصة بين «تشونبوك هيونداي موتورز» و«سوون سامسونغ بلووينغز»، في حين يتقابل في المباراة الثانية «كاشيما انتلرز» الياباني مع «تيانجين كوانجين» الصيني.
ويشار إلى أن نظام البطولة ينص على أن يلتقي في المباراة النهائية بطل غرب آسيا مع بطل شرق آسيا، بالاعتماد على نظام فصل أندية الشرق عن الغرب حتى الدور النهائي الذي يقام وفق نظام الذهاب والإياب.
وينطلق الدور ربع النهائي في 27 آب/أغسطس، بينما يقام الدور النهائي في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل والعاشر منه.