قاد ليبرون جيمس فجر اليوم (الثلاثاء) فريقه كليفلاند كافالييرز إلى معادلة بوسطن سلتيكس (2 ــ 2) في نهائي المنطقة الشرقية. وفاز كليفلاند 111 - 102 في المباراة الرابعة من سلسلة المباريات السبع، مسجّلاً عودة قوية. وسجّل جيمس 44 نقطة، مضيفاً إليها 5 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وهي المرة السادسة التي يسجل فيها 40 نقطة على الأقل في «البلاي أوف» هذا الموسم، ويعدّ هذا الرقم الأفضل على الصعيد الفردي في موسم واحد منذ آلن إيفرسون عام 2001. وبات «الملك» ليبرون أيضاً ثاني اللاعبين الأكثر تسجيلاً في تاريخ البطولة لـ 40 نقطة وما فوق، متخطياً جيري وست الذي حقق ذلك 21 مرة.
وقال جيمس: «قمت ببساطة بالكثير من العمل. أعتني بنفسي وأحاول أن أكون في الوضع الذي يخوّلني تحقيق أفضل ما لديّ»، وفي حال وصول كليفلاند إلى النهائي ستكون المرة الثامنة على التوالي لجيمس التي يبلغ فيها النهائي.
وتقام المباراة الخامسة على ملعب بوسطن الأربعاء، والسادسة على ملعب كليفلاند الجمعة، وفي حال لم يحسم أي من الفريقين التأهل، فإنهما سيخوضان المباراة السابعة الحاسمة الأحد على ملعب بوسطن. ويتأهل إلى نهائي البطولة الفريق الذي يصل إلى أربعة انتصارات في سبع مباريات، حيث يلتقي المتأهل من كليفلاند وبوسطن مع المتأهل من نهائي المنطقة الغربية بين غولدن ستايت ووريرز (بطل الموسم الماضي) وهيوستن روكتس للتنافس على اللّقب.
ويأمل بوسطن، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (17 لقباً آخرها يعود الى 2008)، أن يقف التاريخ الى جانبه لأنه لم يسبق له أن خسر سلسلة في الـ«بلاي أوف» بعد تقدمه فيها 2 ــ صفر، بينما يسعى كليفلاند إلى بلوغ نهائي الدوري للموسم الرابع توالياً بعد أعوام 2015 و2016 و2017، توّج فيهاً بطلاً مرة واحدة في 2016.

What a catch by @kingjames off the incredible @kevinlove outlet!

A post shared by NBA (@nba) on