أعلنت Visa اليوم عن رعايتها للمنتخب اللبناني لكرة السلة للرجال. وكشفت الشركة عن مساعيها لدعم رحلة المنتخب ومشاركته في بطولة العالم لكرة السلة المقررة بين 25 آب و10 أيلول المقبلين في كل من اليابان وإندونيسيا والفيليبين، من خلال الشراكة مع شركة OMT وبنك لبنان والمهجر. وبموجب هذه الشراكة، ستطلق Visa إصداراً خاصاً من بطاقاتها المصرفية. ومع كل بطاقة يتم إصدارها، سيتبرع كل من شركة OMT وبنك لبنان والمهجر بمبلغ مالي لمصلحة الاتحاد اللبناني لكرة السلة. وعلاوة على ذلك، سيدخل حاملو البطاقات في سحب على فرصة للفوز بعدة جوائز، بما في ذلك 4 رحلات لشخصين إلى إندونيسيا لحضور مباريات المنتخب مباشرة في كأس العالم لكرة السلة.وكشفت Visa أيضاً عن نيّتها إطلاق حملة منفصلة لجمع التبرعات نيابة عن الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وستكون الحملة موجّهة لحاملي بطاقات Visa من خلال منصاتها الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي والمنصات التابعة للجهات الشريكة، لتسليط الضوء على مسيرة المنتخب اللبناني لكرة السلة ودعم أهدافه وطموحاته، وستتضمن كذلك رسائل مكرّسة لدعم المنتخب.
في هذا السياق، قال ماريو مكاري، المدير العام لشركة Visa في منطقة دول المشرق: «إن التزامنا تجاه اتحاد كرة السلة اللبناني يتجاوز مفهوم رعاية المنتخب. وتنطلق هذه الخطوة من إيماننا الراسخ بقدرة الرياضة على توحيد المجتمعات، ونحن متحمسون لأن نكون جزءاً من رحلة هذا المنتخب. ولا ريب أن رحلة منتخب كرة السلة اللبناني قد رسّخت فينا مشاعر الفخر والاعتزاز، ولا سيما في ظل التحديات المالية والاجتماعية التي واجهها. واليوم بات المنتخب بحاجة إلى تكاتفنا كمجتمع وشركاء في القطاع ومشجعين لمساعدته في الوصول إلى مبتغاه. والأهم من ذلك، تذكير شباب لبنان بأنه يمكننا تحقيق أحلامنا عندما نتّحد».
من جهته، قال أكرم حلبي، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة: «نثمّن جهود شركة Visa ودعمها السخيّ للمشهد الرياضي في لبنان. إذ تتيح لنا هذه الشراكة رعاية مزيد من المواهب وتعزيز الروح الرياضية ومشاعر الانتماء للمنتخب. ومن خلال هذه الخطوة، سيتسنى للمقيمين في لبنان واللبنانيين المغتربين في أي مكان بالعالم لعب دور حيوي في دعم المنتخب ورياضة كرة السلة اللبنانية. لذا، فإننا ندعوهم إلى استخدام بطاقة Visa ومشاركتنا هذه الرحلة المذهلة ونمهّد الطريق لمستقبل أكثر إشراقاً». ويمكن للعملاء طلب الحصول على البطاقات الائتمانية محدودة الإصدار عبر تطبيق My OMT أو عبر كل مراكز OMT في لبنان.
وبحسب بيانات الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA)، فقد حافظ لبنان دائماً على مكانته بين أفضل الفرق في آسيا وأوقيانوسيا، ويحتل المرتبة التاسعة حالياً في المنطقة.