واصلت "بيروت فوتبول أكاديمي" حصد الكؤوس، وأضاف فريقها للشابات انجازاً الى ما سبق وحققته فرق الشبان في السنوات الأخيرة، وذلك اثر تتويجه بلقب الدوري اللبناني للشابات لموسم 2022 - 2023.

ويعتبر انجاز فريق الشابات لـ BFA استثنائياً لا لأنه حقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه بل ايضاً بسبب تصدره ترتيب البطولة برصيد 40 نقطة بفوزه في 13 مباراة وتعادله في واحدة من دون اي خسارة، متقدّماً على نجوم الرياضة الذي انهى البطولة في المركز الثاني برصيد ٣٤ نقطة.


وكان فريق المدرب سامر برباري قد احتفل بلقبه بفوزٍ جديدة جاء على حساب "إيلفين فوتبول برو" (3 ـ 2)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الشرق في اطار الاسبوع الـ16 والأخير، والتي تسلّم في نهايتها كأس البطولة من رئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم أسعد سبليني. علماً ان لاعبة الفريق البطل سينتيا صالحة أحرزت لقب هدافة البطولة برصيد 25 هدفاً، بينما نالت زميلتها سينال بريش جائزة أفضل حارسة مرمى.

ونقل فريق الشابات لـ BFA احتفالاته الى عددٍ من شوارع العاصمة اللبنانية على متن حافلة مكشوفة توقفت عند ساحة ساسين في الاشرفية حيث احتفلت اللاعبات والجهازين الفني والإداري بالكأس مع محبي الفريق والأهالي، وقد علّق رئيس الاكاديمية زياد سعادة على الإنجاز المحقق بقوله: "هذه البطولة تعني لنا الكثير لانها تؤكد بوضوح ان اكاديميتنا تسعى دائماً الى خلق روح التحدي وذهنية الانتصار عند كل الشبان والشابات من اجل المساهمة نحو الدفع الى مستقبلٍ افضل من خلال الأجيال القادمة". وتابع: "ما حققه هذا الفريق يدلّ على اهتمامنا بكرة السيدات وسعينا الى تطويرها بالتعاون مع الاتحاد وتقديم لاعباتٍ مميزات الى المنتخبات الوطنية، تماماً مثل ما فعلنا لسنواتٍ طويلة على صعيد الاشبال والشبان والناشئين".

وختم: "هو اللقب الأول في دوري الشابات لكنه ليس الأخير بكل تأكيد لأننا نملك الخزان الكبير من اللاعبات الموهوبات اللواتي ينتظر منهنّ تقديم الكثير الى كرة القدم النسائية".