لم تكن جلسة اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم أمس عادية. فبالإضافة إلى القرارات الحاسمة التي اتخذتها اللجنة في أكثر من ملف محال إليها، شهدت حضور أول عضو نسائي في اللجنة التنفيذية وهي ناتالين جلنكريان. عديدة هي اللجان، سواء عليا أو تنفيذية، التي مرّت على الاتحاد اللبناني لكرة القدم، لكن أيّاً منها لم يضمّ عضواً نسائياً، حتى جرى تعيين جلنكريان بناءً على تعديل في النظام الأساسي للاتحاد والذي جرى التصديق عليه من قبل الجمعية العمومية الأخيرة في 15 شباط الماضي. قرار وجود عضو نسائي في اللجنة التنفيذية جاء بناءً على طلب من الاتحاد الآسيوي للعبة والذي ألزم الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه بأن تضم لجانها التنفيذية عنصراً نسائياً. وعليه، باتت جلنكريان أول امرأة تدخل معترك كرة القدم على صعيد اللجنة التنفيذية.تعميم الاتحاد حول مقررات الجلسة جاء في خمس صفحات تضمنت قرارات تتعلق بمباريات الأنصار مع العهد، والصفاء مع السلام زغرتا في الأسبوع الأخير من الدوري، والحكمة مع التضامن صور في الأسبوع الثامن من المرحلة السداسية، ومباراة الأنصار حوارة وشباب مجدل عنجر ضمن الأسبوع الثالث من المرحلة النهائية للأندية الأوائل لبطولة الدرجة الثالثة.
وفي ما يتعلّق بمباراة الأنصار والعهد، فقد تقرر حرمان نادي الأنصار من دخل المباراة مع العهد وتغريمه مبلغ 75 مليون ليرة وتحميله كلفة أضرار ملعب جونية البلدي والبالغة قيمتها 12.878 دولاراً. كما قررت اللجنة التنفيذية منع جمهور الأنصار من حضور أول ست مباريات للنادي، إضافة إلى تغريم نادي العهد مبلغ 5 ملايين ليرة.
وبالنسبة إلى مباراة الصفاء والسلام زغرتا، فقد تقرر تثبيت نتيجة المباراة بتعادل الفريقين 1-1 وتغريم نادي الصفاء 25 مليون ليرة، اضافة إلى نقل أول خمس مباريات لنادي الصفاء خارج أرضه. كما تمّ تغريم نادي السلام زغرتا مبلغ 15 مليون ليرة، وتكليف محامي الاتحاد برفع دعوى قضائية في حادثة إطلاق النار التي حدثت في محيط ملعب الصفاء.
واعتمدت اللجنة هبوط ناديَي الإخاء الأهلي عاليه والسلام زغرتا إلى الدرجة الثانية.
أما بشأن مباراة الحكمة والتضامن صور، فقد تبيّن بعد الاطلاع على محضر التحقيقات، التي أجرتها لجنة التحقيق، عدم وجود أي تلاعب أو شبهة في المباراة.
وفي بطولة الدرجة الثالثة، بعدما اطّلعت اللجنة على محضر التحقيق في مباراة الأنصار حوارة وشباب مجدل عنجر، قررت اللجنة التنفيذية شطب نتائج جميع مباريات نادي شباب مجدل عنجر في المرحلة النهائية وإيقاف الإداري في النادي أحمد يونس حمزة خمس سنوات.
واعتمدت اللجنة التنفيذية الترتيب النهائي للمجموعة الثانية بتصدّر الإرشاد شحيم للمجموعة وصعوده إلى الدرجة الثانية، إضافة إلى اقامة مباراة فاصلة بين الإرشاد شحيم والوحدة سعدنايل على لقب بطولة الدرجة الثالثة في 31 آذار الحالي عند الساعة 15.00 على ملعب العهد.