قمّة مثيرة في ختام المرحلة العاشرة من بطولة لبنان لكرة القدم، شهدت تعادل الأنصار والعهد (1-1) على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية.


تعادل أشعل المنافسة على الصدارة، وهدفان جميلان شهدتهما المباراة. أوّلهما كان في الدقيقة 28 بعد لعبة جماعية عهداوية أنهاها حسين دقيق بهدفه الثالث هذا الموسم.


طلال سلمان


وانتظر الأنصار حتى الدقيقة 68 لتسجيل هدف التعادل بتحفةٍ فنية أطلقها نجمه حسن معتوق من ركلة حرة مباشرة، لينفرد بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بـ 7 أهداف، خلف زميله السنغالي الحاج مالك صاحب الـ 12 هدفاً.

تعادلٌ أبقى الأنصار في الصدارة برصيد 24 نقطة، وبفارق الأهداف عن شباب الساحل، ونقطة واحدة عن غريمه النجمة الذي سيلتقيه في «كلاسيكو» الكرة اللبنانية الأسبوع المقبل. أما العهد فأصبح رصيده 21 نقطة ليقف خلف البرج الذي حصد 22 نقطة.

وبهذه النتيجة، تفادى الأنصار خسارة الصدارة وتلقّي الخسارة الأولى، وهو الذي اختبر نفسه أمام خصمٍ قوي بات يعرف نقاط ضعفه، وأبرزها في مركز رأس الحربة حيث سيعزّز صفوفه المهاجم الاسكوتلندي لي إروين، الذي كان موجوداً في المنصة الرسمية لمتابعة مباراة فريقه الجديد.

النقطة الإيجابية لدى الأنصار كانت عدم استسلامه بعد تأخّره بالنتيجة، وخصوصاً أن المباراة كانت صعبة بعد تعطيل دفاع العهد للحاج مالك، ليمنعه من هزّ شباكه بعدما دأب على الوصول إليها في آخر ثماني مباريات.

واللافت أيضاً أنه في ختام هذه المرحلة، اشتعل أيضاً الصراع على المركز السادس، وهو الأخير المؤهل الى سداسية الأوائل، مع فوز الشباب الغازية على طرابلس (1-0)، فتساوى مع التضامن صور والصفاء بـ 9 نقاط، وذلك بعد تعادل الأخير مع طرابلس سلباً.