لم يفوّت النجمة فرصة الاقتراب من غريمه التقليدي الأنصار متصدّر الترتيب العام للدوري اللبناني لكرة القدم، فتساوى معه نقاطاً مؤقتاً بعدما حقق فوزاً عريضاً على البرج (4-1)، في افتتاح المرحلة العاشرة.انتصارٌ أراح أعصاب جمهور النجمة العريض الذي احتشد في مدرجات مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية، وخصوصاً بعدما أهدر الفريق «النبيذي» نقطتين إثر تعادله سلباً مع التضامن صور في الأسبوع الماضي.
حسم النجمة الأمور منذ الشوط الأول بهدفي قاسم الزين (18) و علاء عزّو (طلال سلمان)

النجمة خرج بمكاسب عدة من لقائه مع البرج، أولها أنه تخطّى المتصدر السابق على لائحة الترتيب العام، وثانيها وأهمها هو أن لاعبيه استعادوا الثقة بأنفسهم بعد هذا الانتصار، وثالثاً ما ظهر من إمكانية مضيّ الفريق قدماً نحو المنافسة على اللقب، وخصوصاً إذا ما عزّز نفسه بعناصر أجنبية أفضل.
كما أن هذا اللقاء أنصف المدرب بلال فليفل الذي عاد الى رأس الجهاز الفني بعد مباراةٍ واحدة فقط للمدرب البرتغالي فيليبي موريرا الذي انتهى مشواره قبل أن يبدأ إذا صح التعبير.
تفوّق فليفل كان واضحاً من خلال مقاربته التكتيكية التي حدّت كثيراً من خطورة مفاتيح البرج، وخصوصاً الغاني ستيفن سارفو ونجم الوسط خالد تكه جي، ولو أن الأخير سدد كرة في العارضة في الشوط الأول. كما صعّب النجماويون الأمور على هدّاف الفريق الأصفر محمد صادق، ما اضطرّ المدرب السوداني أسامة الصقر إلى استبداله في الشوط الثاني، إضافةً الى تعطيل الغاني الآخر دينيس تيتيه في معظم فترات اللقاء، حيث لم يفلت عملياً من الرقابة النجماوية إلا في حالة الهدف المتأخر الذي سجله بعد تقدّم النجمة بثلاثة أهداف نظيفة في النصف الثاني من اللقاء.
الواقع أن النجمة كان موفقاً على جميع المستويات منذ بداية اللقاء عندما سجل له قاسم الزين الهدف الافتتاحي بعد مرور 4 دقائق فقط على صافرة البداية، مستفيداً من خطأ ارتكبه الحارس عبد الكريم صالح الذي لم يكن في يومه أبداً، وذلك بعكس الفريق الخصم الذي قدّم أفضل شوطٍ أول له بلا شك منذ انطلاق الموسم، فسجّل له علاء عزو هدفاً ثانياً، قبل أن يضيف علي علاء الدين الثالث في الشوط الثاني، والبديل الكونغولي جان باليكي الرابع قبل ثوانٍ على صافرة النهاية.
خرج النجمة فائزاً بالنقاط الثلاث، موجّهاً رسالةً الى الأنصار قبل «كلاسيكو بيروت» بينهما في نهاية الأسبوع المقبل، وليضع ضغطاً على «الأخضر» أيضاً قبل القمّة الأخرى في هذه المرحلة بعد ظهر الأحد (الساعة 16.00) عندما يلتقي العهد في جونية أيضاً.
مباراةٌ قد يدخلها الأنصار فاقداً للصدارة إذا ما عاد شباب الساحل من ملعب التضامن صور بالنقاط الكاملة في لقائهما غداً (الساعة 14.15)، والذي سيشهد في التوقيت نفسه لقاءً آخر مهمّاً في النصف الثاني من الترتيب بين الحكمة والإخاء الأهلي عاليه في جونية.
كما تقام مباراتان (14.15) الأحد، بين الشباب الغازية وطرابلس على ملعب الإمام موسى الصدر، بينما يستضيف السلام زغرتا في ملعبه فريق الصفاء.