أحداث كثيرة شهدتها الجولة الرابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم التي لُعبت على مدى الأيام الثلاثة الماضية. الحدث الأبرز كان في جونية حين تابع شباب الساحل تقديم العروض القوية، مُلحقاً بالنجمة خسارته الأولى هذا الموسم. وقلب الساحل تأخّره بهدف نظيف، الى فوز بهدفين جميلين. وتقدم علي علاء الدين للنجمة في الشوط الأول (15) بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعادل زين فران (52) بعدما تلاعب بدفاع النجمة وسدد كرة رائعة على يمين الحارس علي السبع. وقبل ثلاث دقائق من النهاية، أخطأ دفاع النجمة بالخروج في الكرة، ليستغل الأمر اللاعب علي الفضل ويباغت الحارس علي السبع بتسديدة قوية جداً من خارج منطقة الجزاء، أعطت الفوز للفريق الأزرق. ورفع الساحل رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد النجمة عند 7 نقاط في المركز الرابع.

(طلال سلمان)

قطب العاصمة الثاني، فريق الأنصار حقق من جهته فوزاً صعباً على الشباب الغازية بنتيجة (2-1). الأنصار كان مطالباً بالفوز، فافتتح التسجيل عند الدقيقة (18) عبر لاعبه الجديد ـ القديم الحاج مالك تال. هدف صمد حتى الدقيقة 65 من عمر اللقاء، حين سجل غازي حنينة الهدف الثاني للأخضر. وبعدها بخمس دقائق قلّص الغازية الفارق عبر كرة رأسية من اللاعب عماد غدار. وبهذا الفوز رفع الأنصار رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الغازية عند نقطتين في المركز العاشر.
وفي مباراة أخرى حقق الحكمة فوزه الأول هذا الموسم على حساب مضيفه طرابلس بنتيجة (2-1). وسجل السنغالي المتألق بوكونتا سار هدفَي اللقاء عند الدقيقتين (66) و(72)، ليرفع الحكمة رصيده الى 4 نقاط في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد طرابلس عند نقطة وحيدة في المركز الحادي عشر.
حافظ البرج على المركز الأول بفوزه على الصفاء بهدفين لهدف واحد


وكانت النتيجة الأكبر لهذا الأسبوع في الجنوب، حيث حقق التضامن صور فوزاً كبيراً على الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة (5 ـ 2). البداية كانت قوية من جانب الضيوف، فسجل للإخاء محمد حمود عند الدقيقة (12)، وضاعف وسيم عبد الهادي النتيجة عند الدقيقة (15)، إلا أن أصحاب الأرض قلبوا النتيجة سريعاً، فسجل كريستيان هدف تقليص الفارق بعدها بدقيقتين (17)، وهدف التعادل جاء في الدقيقة (20) عبر عدنان ملحم، وأضاف بيافري نسيمون الهدف الثالث عند الدقيقة (35). وفي الشوط الثاني سجل جواد كوثراني الهدف الرابع (75)، قبل أن يختتم حسن قعفراني مسلسل الأهداف قبل دقيقتين من النهاية. وبات التضامن في المركز السابع مع 5 نقاط، بينما بقي الإخاء في المركز الأخير من دون أي نقطة.

(طلال سلمان)

ومن زغرتا، عاد العهد بفوز مهم جداً على أصحاب الأرض بنتيجة (2 ـ 1). وسجل للفائز محمد حيدر عند طريق ركلة جزاء عند الدقيقة (45 + 7) من الشوط الأول، قبل أن يضيف محمد ناصر الهدف الثاني عند الدقيقة (69)، وبعدها بـ 6 دقائق قلّص عبد الله عدرة النتيجة للسلام زغرتا، ويحتل العهد المركز الخامس مع 7 نقاط، مقابل 3 للسلام في المركز التاسع.
ونهاية الجولة كانت عند المتصدر فريق البرج، الذي حافظ على مركزه الأول مع 12 نقطة بعدما تخطى الصفاء صاحب المركز السادس بنتيجة (2 ـ 1). وسجل للبرج محمد صادق في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يعدّل الصفاء النتيجة عبر جبيب شويخ في الدقيقة (15)، وعاد ستيفان سارفو عند الدقيقة (30) ليمنح البرج النقاط الثلاث.