تقدّم لبنان على موناكو (2-0) في اليوم الأول من اللقاء بينهما ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على الملعب الأول لجامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح). وخطا المنتخب اللبناني خطوة كبيرة نحو حسم اللقاء لمصلحته وإنعاش آماله بالعودة إلى المجموعة العالمية الأولى موقعه الطبيعي. وجاء تقدّم لبنان في اليوم الأول بعدما حقق كل من بنجامن حسن وهادي حبيب فوزاً عزيزاً عزّزت آمال لبنان بالفوز في اللقاء أمام جمهور غفير احتشد على مدرجات الملعب الأول التابع لجامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) وشجّع بحماسة كبيرة لاعبي وطن الأرز وكان التشجيع اللبناني مؤثراً خلال المباراتين.

وكان رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل وأعضاء الاتحاد في استقبال كبار الحضور. واستهل الافتتاح بكلمة لعريفة الحفل عضو الاتحاد ميرنا أبو مراد خوي رحّبت فيها بالحاضرين باسم رئيس وأعضاء الاتحاد في اللقاء الجديد ضمن كأس ديفيس وهذه المرة بين لبنان وموناكو. ثم دخل حكام الخطوط وملتقطو الكرات ومسؤولو الاتحاد الدولي للتنس ففريق موناكو بقيادة المدرب غيوم كويار وفريق لبنان بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف. وبعد استعراض الفريقين، نشيد موناكو فالنشيد الوطني اللبناني. ثم ألقى رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل كلمة ارتجالية جاء فيها «أرحّب بكم فرداً فرداً .كرمالك يا لبنان" شعار أطلقته للقاء بين لبنان وموناكو ونلعب من أجل وطننا الحبيب لبنان ومن أجل الأرزة اللبنانية. لقد واجهنا العديد من الدول كسويسرا والبرازيل وتايلاندا وهونغ كونغ وغيرها. الشكر لكل من يسهم في إنجاح هذا اللقاء مع توجيه الشكر إلى الاتحاد الدولي للتنس وإدارة جامعة سيدة اللويزة التي استضافت هذا اللقاء الهام ورجال الصحافة والإعلام».
ثم جرت المباراة الأولى بين اللبناني هادي حبيب (المصنف رقم 2 في الفريق) ولاعب موناكو فالنتين فاشيرو (المصنف رقم 1 في موناكو) وأسفرت عن فوز لحبيب بمجموعتين لواحدة. واستحق حبيب الفوز لأنه عرف كيف يمتص "فورة" خصمه في المجموعة الأولى التي انتهت لمصلحة اللاعب الضيف (6-1). وفي المجموعة الثانية، سيطر حبيب هجوماً ودفاعاً وأنهاها لمصلحته (6-4). وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، تعملق اللبناني حبيب وتقدّم (3-0) سريعاً وسط استسلام من خصمه وليفوز اللبناني (6-3)، بالتالي بالمباراة ليتقدّم لبنان (1-0) في مجموع اللقاءات علماً أن الفائز في 3 مباريات يفوز باللقاء ويحيي آماله بالعودة إلى المجموعة العالمية الأولى.
وفي المباراة الثانية، حقق بنجامن حسن (المصنف رقم 1 في الفريق اللبناني) فوزاً سهلاً على لوكا كاتارينا (المصنف رقم 2 في فريق موناكو) بمجموعتين لصفر (2-0) في لقاء حسمه اللاعب اللبناني سريعاً (6-3)(6-1) بحيث بسط حسن سيطرته المطلقة على أجواء المباراة وعرف بحنكته كيف يهمين على منافسه وسط تشجيع هستيري من على المدرجات.
يشار إلى أن ترتيب لبنان على لائحة التصنيف الدولي هو 42 بينما ترتيب موناكو هو 62 ويتقدّم لبنان بفارق 20 مركزاً.
وفي ما يلي برنامج السبت:
-الساعة 11.30-مباراة في فئة الزوجي
-الساعة 13.00-مباراة في فئة الفردي بين بنجامن حسن (المصنف رقم 1 في الفريق اللبناني) و فالنتين فاشيرو (المصنف رقم 1 في فريق موناكو)
-الساعة 15.00-مباراة في فئة الفردي بين هادي حبيب (المصنف رقم 2 في الفريق اللبناني) ولوكا كاتارينا (المصنف رقم 2 في فريق موناكو).