غادرت بعثة منتخب لبنان للناشئين (دون 16 عاماُ) إلى مدينة العقبة الأردنية للمشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا التاسعة للناشئين 2022 والتي يستضيفها الاتحاد الأردني لكرة القدم خلال الفترة من 21 الى 30 حزيران الحالي. وضمت البعثة التي يترأسها الدكتور مازن قبيسي (رئيس لجنة المنتخبات وعضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم) كلاً من: حسام الدقدوقي (مدير الفريق)، محمد إبراهيم (مدرب)، حسين الجردي (مساعد مدرب)، علي بزي (مدرب حراس)، أنطوني الفغالي (معالج) ومحسن إسماعيل (إداري).واختار الجهاز الفني 23 لاعباً لتمثيل المنتخب، وهم: لحراسة المرمى: جاد جوهر، حسن حيدر وكريستيان عوكر. الدفاع: سليم مسلم، أندرو افرنسيس، عيسى شعيتو، حمزة أيوب، رواد مشنتف، عمر خليل وشفيق يمين. الوسط: داني زهر الدين، جورجيو الشاعر، محمد الدر، فريدي اسطفان، يحيى حمدان وعبد الله الدواك. الهجوم: عباس حدرج، جاد عجمي، سمير قصاص، بدر الدين القوام، حسين سبليني، حسين الخنسا ومحمد ياسين.
كما يشارك من لبنان الحكمان الدوليان علي الأشقر وعلي المقداد.
وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن حلول منتخب لبنان في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات فلسطين وسوريا والكويت، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن والعراق واليمن وعمان. ويفتتح لبنان مشواره في البطولة يوم 22 حزيران بمواجهة الكويت عند التاسعة مساءً، ثم يلعب يوم 24 حزيران أمام سوريا في التوقيت ذاته، ويختتم مشاركته في دور المجموعات أمام فلسطين يوم 26 حزيران، وتقام جميع مباريات البطولة على ملعب شركة تطوير العقبة.
ويشهد يوم 28 حزيران إقامة مباراتي الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبين بطل المجموعة الثانية مع وصيف الأولى، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام في 30 حزيران.
وكانت النسخة الثامنة من بطولة الناشئين قد أقيمت في السعودية في نهاية عام 2021 وشهدت حينها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة.