بدأ ممثلا لبنان في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأنصار والنجمة مشوارهما في البطولة بتعادلين، الأول جيد للأنصار ضمن المجموعة الأولى، والثاني مخيّب للنجمة في المجموعة الثالثة.إيجابية تعادل الأنصار ارتكزت على الخصم الكويت الكويتي القوي، الذي بدا تفوقه الفني واضحاً في المباراة مع تقدمه في الدقيقة 27 عبر طه الخنيسي بعد سلسلة من الفرص الخطرة تصدى لها حارس الأنصار نزيه أسعد. تفوق الكويتيون وظهروا كأنهم في طريقهم إلى تحقيق نتيجة كبيرة على حساب ممثل لبنان الأول. لكن لاعبي «الأخضر» نجحوا في استيعاب الفورة الكويتية، وخطفوا تعادلاً عبر هدف جيمي سياج في الدقيقة 75. هذا التعادل استفاد منه السيب العماني صاحب الضيافة الذي تصدّر المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على جبلة السوري 1-0، فيما يحتل الكويت والأنصار المركزين الثاني والثالث بنقطة لكل منهما أمام جبلة الرابعة.
في المجموعة الثالثة، أهدر النجمة فرصة تصدّر المجموعة بعدما تقدم على الرفاع الشرقي البحريني المستضيف لمباريات المجموعة بهدف سجله إدمون شحادة من ركلة جزاء في الدقيقة 64، لكن البحرينيين عادلوا النتيجة في الدقيقة 75 من تسديدة رائعة عجز عنها الحارس علي حلال.
تقام الجولة الثانية السبت، فيلعب النجمة مع هلال القدس والأنصار مع جبلة


كان بإمكان النجمة أن يتصدر بعد تعادل شريكَي المجموعة تشرين السوري وهلال القدس الفلسطيني سلباً قبل لقاء النجمة والرفاع. وكان النجمة يستحق الفوز والتصدر، لكن الأمور لم تسر وفق ما يتمنّاه النجماويون فخرجوا متعادلين 1-1.
وتقام مباريات الجولة الثانية يوم السبت المقبل، فيلعب النجمة مع هلال القدس عند الساعة 18.00 بتوقيت بيروت، فيما يلعب تشرين مع الرفاع عند الساعة 22.00.
أما في المجموعة الأولى، فسيلعب الأنصار مباراته الثانية مع جبلة السوري عند الساعة 22.00، فيما يلعب السيب مع الكويت عند الساعة 18.00.