حقق المنتخب العراقي لكرة القدم لقب بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب (تحت 19 سنة)، بعد فوزه بالمباراة النهائية بركلات الترجيح على المنتخب اللبناني بنتيجة (3 ـ 2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي من عمر اللقاء بالتعادل السلبي.المباراة التي احتضنها ملعب بغداد في العاصمة العراقية حضرها حوالي 40 ألف متفرج حضروا لمساندة شباب المنتخب العراقي. وقدم شباب لبنان أداء جيداً خلال اللقاء وكان لهم العديد من الفرص، أولها عبر اللاعب محمد الموسوي، وبعدها عبر عمر بلهوان ومحمد صادق، إلا أنهم لم ينجحوا بتحويلها إلى أهداف. الضغط اللبناني استمر على مدار الشوطين، في وقت حاول العراقيون الوصول إلى المرمى اللبناني من دون أن ينجحوا بتحويل بعض الفرص إلى أهداف خاصة في الشوط الثاني.
وتوقفت المباراة لبعض الوقت بعد أن رمى الجمهور العراقي عبوات المياه على اللاعبين اللبنانيين، فيما أوقف الحكم ضربات الجزاء الترجيحية لبعض الوقت، بعد توجيه بعض الجماهير أضواء الليزر نحو الحارس اللبناني رامي مجلي من أجل التشويش عليه.
وكان منتخب شباب لبنان الذي يقوده المدرب بلال فليفل وصل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على شباب الأردن بهدف من دون رد، وذلك في المباراة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، على ستاد فرانسو حريري بمدينة أربيل.
وتصدر لبنان المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، ليلعب المباراة النهائية في بغداد.