حسمت البرازيل مواجهتها مع لبنان بفوزها عليه (4-0) ضمن نهائي المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس، والذي استضافه الاتحاد اللبناني للتنس على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك على مدى يومين. وبعدما تقدّمت البرازيل (2-0) في اليوم الأول (أول من أمس السبت) بفوزها في اللقاءين الأول والثاني بفئة فردي الرجال، فازت في اليوم الثاني (أمس الأحد) في فئة زوجي الرجال، لتحسم مواجهتها مع لبنان. وقدم اللاعبون اللبنانيون أداء جيداً، بخاصة في فئة الزوجي، بعد أن خسر لبنان بشوط كسر التعادل «تاي بريك». وفي اليوم الأول فاز أورلاندو لوز (مصنف 275 في الفردي و95 في الزوجي ورقم 2 في فريقه) على بنجامن حسن (مصنّف 420 في الفردي و735 في الزوجي والرقم 1 في الفريق اللبناني) بمجموعتين لصفر وبنتيجة (6-4) (6-4). وفي المباراة الثانية للفردي، فاز فيليبي ألفيس (مصنف 201 في الفردي و90 في الزوجي ورقم 1 في فريقه) على هادي حبيب (مصنف 772 في الفردي و1505 في الزوجي والرقم 2 في فريقه) بمجموعتين لصفر أيضاً وبنتيجة (6-1) (6-3).
قدم اللاعبون اللبنانيون أداء جيداً في مباريات الزوجي


أما في تفاصيل اليوم الثاني فقد أقيمت المباراة الأولى في زوجي الرجال وجمعت الثنائي اللبناني بنجامن حسن وهادي حبيب ضد الثنائي البرازيلي رافاييل ماتوس (مصنف 78 في الزوجي) ومرسيللو ديموليني (مصنف 51 في الزوجي. وبسط الثنائي البرازيلي السيطرة على المجموعة الأولى وانهياها (6-2). وشهدت المجموعة الثانية رد فعل من لبنان وفاز حسن وحبيب بنتيجة (6-3).
وفي المجموعة الثالثة والحاسمة، تقدّم لبنان (4-2) و(5-4) لتتعادل الأرقام (5-5)، إلا أن البرازيليين حسما اللقاء لمصلحتهما بعد الفوز في المجموعة (7-5). بالتالي انتهى اللقاء بواقع (6-2) و(3-6) و(7-6).
وجمعت المباراة الرابعة البرازيلي ماتيوس دي الميدا (المصنف 334 في العالم والحائز على لقب دورة رولان غاروس الفرنسية لفئة الناشئين في عام 2019) واللبناني روي تابت وانتهت لمصلحة البرازيلي بمجموعتين لصفر (6-0) (6-1).
وبذلك فازت البرازيل بمواجهتها مع لبنان بتقدّمها (3-0) من أصل خمس مباريات ممكنة، وليبقى لبنان في المجموعة العالمية الأولى وتتأهل البرازيل.