أكّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الأحد انسحاب كوريا الشمالية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023.

وقال الاتحاد في بيان: «سيُحال الأمر الآن إلى اللجنة المنظمة لمسابقات فيفا (الاتحاد الدولي) وسيتم الإعلان في الوقت المناسب عن مزيد من التفاصيل حول ترتيب المجموعة الثامنة التي تضم المتصدر الحالي تركمانستان والمضيفة بنظام التجمّع كوريا الجنوبية ولبنان وسريلانكا».
وتتصدر تركمانستان ترتيب المجموعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، برصيد 9 نقاط من خمس مباريات. وتحلّ كوريا الجنوبية في المركز الثاني مع 8 نقاط من 4 مباريات، مقابل 8 لكل من كوريا الشمالية ولبنان من 5، فيما تتذيل سريلانكا الترتيب دون نقاط.ويتأهل بطل كل من المجموعات الـ8 وافضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث من التصفيات.
وكانت تقارير مطلع الشهر الجاري أشارت إلى توجيه كوريا الشمالية رسالة للاتحاد القاري تعبّر فيها عن نيتها بالانسحاب بسبب خطر تعرض لاعبيها للاصابة بفيروس كورونا.
ومن المقرّر أن تقام باقي مباريات المجموعة بين 3 و15 حزيران/ يونيو بنظام التجمّع في غويانغ في كوريا الجنوبية. وكانت كوريا الشمالية أعلنت مطلع نيسان/ أبريل الماضي انسحابها من المشاركة في أولمبياد طوكيو الصيفي.



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا