لم يواجه فريقا الأنصار والنجمة أي مشكلة في اللحاق بالعهد الى ربع نهائي كأس لبنان لكرة القدم. فالأنصار حقق فوزاً كبيراً على الأهلي النبطية 6-1 على ملعب بحمدون سجلها محمود كجك (2)، غازي حنيني، نصار نصار، عباس عطوي «أونيكا» وجهاد أيوب، وللأهلي النبطية محمد حلاوي. أما النجمة فقد فاز بسهولة على طرابلس 3-1 على ملعب جونيه، سجّل للفائز علي حمام، محمود سبليني، وعلي علاء الدين، ولطرابلس أحمد مغربي.

وإذا كان تأهل النجمة والأنصار سهلاً، فإن البرج عانى قبل أن يتخطى منافسه سبورتينغ على ملعب العهد. فالبرجيون احتاجوا الى ركلات الترجيح كي يتأهلوا على حساب سبورتينغ 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي سلباً، حيث إن نظام البطولة لا يتضمن شوطين إضافيين في حال التعادل، بل ركلات ترجيح مباشرة.
وفي أنصار-الجنوب، كان الشباب الغازية يتأهل على حساب الإصلاح البرج الشمالي بعد فوزه عليه 2-1.

احتاج البرج إلى ركلات الترجيح لتخطي سبورتينغ (طلال سلمان)

وسيلعب في الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الرابعة عصراً: البرج مع الفائز من مباراة الحكمة والإخاء الأهلي عاليه التي تقام اليوم عند الساعة الرابعة على ملعب العهد. كما يلعب الأنصار مع الشباب الغازية على ملعب بحمدون، والعهد مع النجمة على ملعب جونيه. أما المباراة الأخيرة في ربع النهائي على ملعب صيدا، فستجمع الفائز من لقاء السلام زغرتا والصفاء الذي سيقام اليوم على ملعب جونيه عند الساعة الرابعة، مع الفائز من لقاء شباب الساحل مع شباب البرج في التوقيت عنيه على ملعب بحمدون.



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا