يشارك منتخبا لبنان لكرة السلة دون 17 سنة لفئتي الذكور والاناث في التحدي الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي للعبة عن بعد والذي ينطلق اعتباراً من غدٍ الخميس بمشاركة 20 منتخباً (10 منتخبات للذكور و10 منتخبات للاناث)، حيث يخوض كل منتخب للمنافسات في بلده.

وكانت تحضيرات منتخب الاناث شارفت على نهايتها بعد الاختبارات التي خضع لها عدد من اللاعبات باشراف المدير الفني المدرب الوطني زياد الناطور ومعاونة المدربة رنا بظاظو وكريستينا بادو، حيث تم اختيار خمس لاعبات لتمثيل بلدهن.
كما يشرف على اختبارات وتحضيرات منتخب الذكور المدربان الوطنيان باتريك سابا ومروان خليل. وسيلعب منتخب الذكور في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات غوام، تايلاندا، سنغافورة وفيجي يومي الخميس 13 آب الجاري والجمعة 14 منه. ويبدأ فريق الذكور التحدي اعتباراً من الساعة 12 حتى الساعة 14.30.
وسيقام التحدي لمنتخبات الاناث غداً الخميس على ملعب «مجمّع نهاد نوفل». وسيلعب لبنان في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات تايلاند، غوام، منغوليا وتاهيتي، على أن يواجه في دور التصفيات من التحدي منتخبات تاهيتي اعتباراً من الساعة 14:30، ثم منغوليا الساعة 15:00، وغوام الساعة 15:30، ويختتم دور التصفيات بمواجهة تايلاند الساعة 16:00.
ويتضمن التحدي مهارات فنية (تمرير، مراوغة، تسديد عن بعد وعن المسافتين المتوسطة والبعيدة واختراق السلة) في تحدّ مع الوقت وتعتبر فائزة اللاعبة التي تسلك المسار المحدد بنجاح وتسجل أعلى نقاط بأقل وقت.
ويتأهل الى الدور النهائي المنتخب الذي يحل في أحد المركزين الاول أو الثاني في مجموعته والمقرر الساعة 13:00 من يوم السبت 15 آب الجاري. كما يتأهل الفائز باللقب الآسيوي الى التحدي الدولي الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا