تدخل رياضة السيارات اللبنانية العالم الافتراضي، مع إطلاق النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) لبطولة لبنان للسباقات الرقمية. ومع ازدياد شعبية سباقات السيارات في لبنان، ترافق ذلك مع ازدياد الاهتمام بشكلٍ ملحوظ في عالم الألعاب الرقمية، مع تسابق عدد كبير من الأشخاص في «الحلبات الافتراضية» في مختلف الألعاب.

ولاستغلال الإمكانيات الهائلة للرياضات الإلكترونية (eSports)، يشهد حزيران/ يونيو منافسة 48 متسابقاً بعضهم ضد بعض من بيوتهم في سباقٍ من خلال لعبة غران توريسمو سبورت (Gran Turismo Sport) المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، وباستخدام أجهزة بلاي ستايشن 4.
ومع رفع علم المربعات في السباق النهائي، سيتم تتويج بطل لبنان الأول للسباقات الرقمية، والذي سيحصل أيضاً على فرصة تمثيل لبنان في ألعاب رياضة السيارات للاتحاد الدولي للسيارات في مدينة مرسيليا الفرنسية، السنة المقبلة.

آلية عمل البطولة
في البداية، يتوزع 48 متسابقاً على أربع مجموعاتٍ لإقامة جولتَين تأهيليتين عبر يومَي جمعة متتاليين. تتبع ذلك إقامة سباقَي نصف النهائي في الأسبوع التالي، والذي ينتج عنه تأهل 12 متسابقاً فقط، عليهم المنافسة بعضهم ضد بعض في السباق النهائي في 26 حزيران/ يونيو.

مواعيد تصفيات البطولة:

الجولات التأهيلية
في 5 و12 حزيران/ يونيو
المجموعة A - 7:15 PM
المجموعة B - 8:00 PM
المجموعة C - 9:00PM
المجموعة D - 10:15 PM


سباقا نصف النهائي: الجمعة 19 حزيران/ يونيو
السباق النهائي: الجمعة 26 حزيران/ يونيو
ولضمان المنافسة العادلة، سيكون على المتسابقين كافة استخدام السيارة ذاتها، حيث سيتم الإعلان عن طراز السيارة والحلبة لكل سباقٍ قبل خمسة أيامٍ من الموعد المحدد، لإفساح المجال أمام المتسابقين للتدرب. وفي الجولات التأهيلية، يتنافس المتسابقون في حلبة لاغونا سيكا الشهيرة، خلف مقود سيارة أودي أر 8 أل أم أس دبليو أر تي.