يخوض لبنان مواجهة مهمة ضد تايلاند ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس، سيتحدد على إثرها الفريق الذي سيبقى في مصاف المجموعة الآسيوية ـ الأوقيانية الأولى والفريق الذي سيهبط الى مصاف المجموعة الآسيوية ـ الأوقيانية الثانية. وسيتواجه الفريقان في 6 و7 آذار المقبل على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في الكسليك. وسبق للبنان أن فاز على تايلاند في عقر دارها في أيلول من عام 2018 بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل والأمين العام ألان صايغ.ويهدف لبنان إلى تجديد الفوز على تايلاند تمهيداً لخوض لقاء مصيري آخر في أيلول المقبل بمواجهة فريق ستتحدد هويته لاحقاً وسيكون مفصلياً، لأن الفوز في هذا اللقاء يؤهل لبنان حكماً إلى تصفيات المجموعة العالمية أي مجموعة النخبة في العالم. والتأهّل هو الهدف الذي وضعته اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني بعدما كاد «منتخب الأرز» أن يتأهل إلى تصفيات المجموعة العالمية في أيلول الفائت، لكنه خسر في الأمتار الأخيرة أمام أوزباكستان(2-3) في لقاءات لم تُحسم إلا خلال المباراة الخامسة الحاسمة أمام جمهور كبير واكب اللاعبين اللبنانيين.
على صعيد التصنيف، فلبنان مصنّف أولَ على الصعيد العربي و39 عالمياً، بينما تحتل تايلاند المركز 42 عالمياً ما يشير إلى تقارب في مستوى الدولتين.
وفي هذا الإطار، يواصل الاتحاد اللبناني تحضيراته اللوجستية والإدارية والفنية استعداداً للقاء المرتقب مع تايلاند على أن يعلن أسماء اللاعبين الذين سيمثلون الفريق اللبناني لاحقاً بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف. كما سيعلن عن كل التفاصيل المتعلقة باللقاء المرتقب مع تايلاند لاحقاً من عملية سحب القرعة إلى الافتتاح الرسمي الجمعة 6 آذار المقبل وبرنامج المباريات. وفي هذا الإطار، ستصل البعثة التايلاندية إلى لبنان الثلاثاء 3 آذار المقبل.
هذا، وتبلّغ الاتحاد اللبناني من نظيره الدولي اسم حكم اللقاء الرئيسي وهو الروسي فاليري لوتكوف مع حكمين سيقودان اللقاء وهما الصيني لي يو وانغ والتركي سيردار سومر إلى جانب حكام الخطوط من لبنان.