انفرد منتخب لبنان لكرة السلة بصدارة المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس آسيا التي ستقام في العام 2021، بتحقيق فوزه الثاني الكبير في التصفيات على حساب نظيره البحريني، بنتيجة (116-73) وبفارق 43 نقطة على ملعب مجمّع نهاد نوفل.

وسبق للبنان، الذي يحتل المركز 55 عالمياً و9 قارياً، أن فاز على العراق (87-68) على الملعب عينه والبحرين (المركز 113 عالمياً و24 قارياً) على الهند (68-67) في افتتاح التصفيات.
واستحق منتخب الأرز، بقيادة المدرب الوطني جو مجاعص ومساعده المدرب جاد الحاج، الفوز لأنه عرف كيف يسيطر على أجواء اللقاء منذ بدايته عبر هجوم ضاغط ودفاع رهيب أربك اللاعبين البحرينيين وأرهقهم، خاصة في ظل رميات ثلاثية بالجملة من المنتخب اللبناني.
وبات «في جعبة» لبنان فوزان من مباراتين وتصدر الترتيب العام بأربع نقاط. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، فازت الهند على العراق (94-75) في المباراة التي جرت أمس في العاصمة العراقية بغداد.
وكان أفضل مسجّل في المنتخب اللبناني إيلي شمعون مع 26 نقطة (وهو أفضل مسجّل في المباراة)، يليه كريم زينون وعلي منصور بـ15 نقطة لكل منهما، ثم أتير ماجوك وعلي حيدر وعزيز عبد المسيح بـ12 نقطة لكل منهم، فكريم عز الدين بـ11 نقطة ووائل عرقجي بـ 10 نقاط.
وكان أفضل مسجّل في المنتخب البحريني، سي جي جايلز بـ21 نقطة.
وخلال استراحة الشوطين، جرى تكريم منتخب لبنان للصم والبكم بكرة السلة، والذي يتدرب تحت إشراف المدرب سركيس كورجيان، من قبل النائب هاغوب ترزيان وأمينة صندوق اللجنة الأولمبية رولا عاصي.
وفي ما يلي ترتيب المجموعة الخامسة بعد اختتام «النافذة الأولى»: 1-لبنان: 4 نقاط، 2- البحرين: 3 نقاط، 3- الهند: 3 نقاط، 4- العراق: نقطتان.