عادت بعثة منتخب لبنان للرجال بكرة السلة أمس الإثنين، آتية من الأردن، بعدما أحرزت لقب دورة الملك عبد الله الثاني في نسختها التاسعة بجدارة، ومن دون أي خسارة، وبمشاركة خمسة منتخبات عربية. وبمبادرة تكريمية، فتحت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان كيفوركيان صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي، بحضور المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، ورئيس اللجنة الأولمبية جان هماّم، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي، والأمين العام للجنة الأولمبية العميد حسان رستم، ونائب رئيس اتحاد كرة السلة ضومط كلّاب، والأمين العام المحامي شربل ميشال رزق، وعضوا الاتحاد جورج صابونجيان وتمّام جارودي، وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
دعت أوهانيان الشعب اللبناني الى مواكبة مباراتي منتخب لبنان أمام العراق والبحرين

وبعيد هبوط الطائرة، صعد حلبي ورزق على متن الطائرة وصافحا أفراد البعثة التي ترأسها مدير المنتخبات الوطنية غازي بستاني. ثم دخل الجميع الى صالون الشرف، وسط تصفيق الحاضرين، ليصافح اللاعبون المستقبلين. وألقت الوزيرة أوهانيان كلمة هنّأت فيها اتحاد كرة السلة على الإنجاز التي تحقق في الأردن، والذي يضاف الى سلسلة الإنجازات التي حققتها كرة السلة اللبنانية، مشيرة الى أن الشعب اللبناني فخور بهذا الإنجاز، وموجهة تحية الى رئيس الاتحاد وأعضائه على جهودهم لتطوير اللعبة وعلى النتيجة المميزة المحققة في الاردن. ودعت أوهانيان الشعب اللبناني الى مواكبة مباراتي منتخب لبنان ضد العراق الجمعة المقبل الواقع في 21 شباط الجاري، وضد البحرين الإثنين المقبل الواقع في 24 شباط الجاري على ملعب مجمّع نهاد نوفل (زوق مكايل)، ضمن «النافذة الأولى» لتصفيات كأس آسيا التي ستقام نهائياتها في العام 2021. بدوره، تحدث الرئيس حلبي فقال «أهنّئ البعثة على إنجازها المحقق في الأردن وكرة السلة اللبنانية ما زالت ترفع العلم اللبناني عالياً في المحافل الخارجية، وأتمنى التوفيق للمنتخب في مباراتَيْه ضد العراق والبحرين. وسيواصل الاتحاد رعايته للمنتخبات الوطنية، ولن نألوَ أي جهد من أجل تطوير اللعبة. وأودّ أن أشكر كل من هنّأ بهذا الإنجاز، من مسؤولين رسميين ورياضيين وعائلة اللعبة».
كما هنّأ رئيس اللجنة الأولمبية جان همام اتحاد كرة السلة «برئاسة الصديق أكرم حلبي على إحراز لقب الدورة الأردنية، آملاً أن تواصل لعبة كرة السلة إنجازاتها الخارجية، وتمنّى التوفيق للرياضة اللبنانية».