حدد الجهاز الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم مواعيد 6 حصص تدريبية، بدءاً من الاثنين 27 كانون الثاني الجاري (الساعة الـ 12 ظهراً) على ملعب المجمّع المهني في بئر حسن، تشكّل قسماً جديداً من البرنامج التحضيري للمباراة المقررة مع تركمانستان على أرضها في 31 آذار المقبل، ضمن التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم «قطر 2022» وكأس آسيا «الصين 2023».

وتراعي المواعيد الستة المقررة أيام 27 و28 الجاري و17 و18 و27 و28 شباط المقبل استحقاقات ناديَي العهد والأنصار في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وتحضيراتهما لهما محلياً وخارجياً.
وكان المنتخب قد استأنف تدريباته أواخر كانون الأول الماضي على ملعب نادي الأنصار بمعدل حصتين أسبوعياً في إطار برنامج تنشيطي أشرف عليه أعضاء الجهاز الفني: جمال طه ويوسف محمد ومدرب حراس المرمى وحيد فتال.
وبعد عودة المدير الفني الروماني ليفيو تشيوبوتاريو ومواطنه مدرب اللياقة لوتشيان باوون من إجازة في بلدهما، وُضع برنامج القسم الثاني خلال اجتماع عُقد مع رئيس لجنة المنتخبات عضو اللجنة التنفيذية الدكتور مازن قبيسي ومدير المنتخب فؤاد بلهوان.
وكان تشيوبوتاريو قد قاد المرانين اللذين أقيما الاثنين والثلاثاء الماضيين على ملعب الأنصار. وخلال اجتماعه باللاعبين، أبدى المدير الفني ارتياحه لحصص التدريب التنشيطية التي أجراها المنتخب، وللتعاون القائم وتوفير الاتحاد الإمكانات المتاحة لتحقيق المطلوب. وشدد على أهمية المباراة أمام تركمانستان على أرضها، مؤكداً أن «هدفنا ينحصر في الفوز بها»، مشيراً إلى أن التحضير سيتصاعد تدريجاً، على رغم الظروف المحيطة. وأضاف «علينا أن نثق بقدراتنا ونوظفها كما يجب».
وكانت نية الجهاز الفني للمنتخب إقامة التمارين بشكل يومي، لكن عدم قدرة لاعبي الأنصار على الالتحاق بالتمارين قلّص عدد الحصص التدريبية. فالمدير الفني الجديد لفريق الأنصار العراقي عبد الوهاب أبو الهيل قرر إقامة تمرينين يومياً للاعبيه قبل لقاء فريقه الأول في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في العاشر من الشهر المقبل. وهذا ما سيؤدي الى غياب لاعبي الأنصار عن تمارين المنتخب والتي ستقتصر على 14 لاعباً هم: الحارسان أحمد تكتوك وعلي ضاهر، إضافة الى: حسين زين، نور منصور، محمد حيدر، حسين منذر، قاسم الزين، عبد الله عيش، نادر مطر، حسين رزق، حسن كوراني، محمد زين طحان، أحمد جلول وخليل خميس (في حال التحاق الأخير بالتمارين). فيما يغيب لاعبو الأنصار وهم: معتز بالله الجنيدي، حسن شعيتو (شبريكو)، عدنان حيدر، حسن معتوق، سوني سعد، حسن شعيتو (موني)، حسن بيطار، نصار نصار وأحمد حجازي، اضافة الى عدنان حيدر الموجود في النروج. كما يغيب اللاعبون المحترفون في الخارج، وهم: مهدي خليل، ربيع عطايا، باسل جرادي، هلال الحلوة، أليكس ملكي، فيليكس ملكي، جوان العمري وعمر شعبان.