سُحبت يوم السبت، قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم، التي ستُقام في مدينتي كربلاء وأربيل من 30 تموز الجاري حتى 14 آب المقبل، بمشاركة 9 منتخبات، منها منتخب لبنان، الذي سيلعب في الافتتاح مع صاحب الضيافة العراقي في 30 تموز عند الساعة 19.30 بتوقيت بيروت.

ويتنافس لبنان ضمن المجموعة التي ستلعب في مدينة كربلاء، وتضم إلى جانبه مع العراق كلاً من فلسطين وسوريا واليمن. أما المجموعة الثانية التي ستقام مبارياتها في مدينة أربيل، فتضم منتخبات الأردن والسعودية والكويت والبحرين. وسيتأهل منتخب واحد عن كل مجموعة إلى المباراة النهائية. والمسابقة فرصة ممتازة لإعداد المنتخبات لتصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، التي تنطلق في 5 أيلول، حيث حلّ منتخب لبنان في المجموعة الثامنة إلى جانب الكوريتين الجنوبية والشمالية وسيريلانكا وتركمنستان.
المباراة الثانية لمنتخب لبنان ستكون في 2 آب أمام منتخب سوريا عند الساعة العاشرة والنصف ليلاً، على أن تكون المباراة الثالثة في الخامس من آب مع منتخب فلسطين عند الساعة 22.30. ويخوض منتخب لبنان مباراته الرابعة والأخيرة مع منتخب اليمن في 8 آب عند الساعة السابعة والنصف مساءً.
وستكون بطولة غرب آسيا الاستحقاق الأول لمدرب منتخب لبنان الجديد، الروماني ليفيو تشيوبوتاريو، الذي سيعقد بعد غدٍ الأربعاء مؤتمراً صحافياً في مقر الاتحاد، للحديث عن استعدادات المنتخب بعد خمسة أيام من الاختبارات. وسيعلن المدرب الروماني التشكيلة النهائية التي اختارها للمشاركة في البطولة الغرب آسيوية.