أحرز إيلي أبي شديد وجو قزي لقب الرجال، وميرا عدرا وآيا ماريا مطر لقب السيدات، لبطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية لعام 2019، التي نظمها الاتحاد اللبناني على الملاعب الرملية لنادي «بي في أس» (البترون)، وعلى الملاعب الرملية المستحدثة في بلدة فاريا. وأقيمت النهائيات في فاريا، بحضور شخصيات رسمية، وحشد من الجمهور. وفي تفاصيل النهائي، أحرز إيلي أبي شديد وجو قزي لقب الرجال بفوزهما على نادر فارس وشفيق صليبا بمجموعتين لصفر (21-18) (21-15) بعد سيطرة واضحة من الفريق الفائز، وخاصة في المجموعة الثانية. وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز كريم السعيد وإبراهيم حداد على بول بو عقل وجو شهوان بمجموعتين لواحدة (21-15)، (13-21)، (15-12).

وسيمثّل الثنائي أبي شديد ــــ قزي، والثنائي فارس ــــ صليبا لبنان في بطولة غرب آسيا التي ستقام على الملاعب الرملية لـ«ناجي بيتش» في الشمال في 1 و2 و3 آب المقبل والتي سينظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة.
وفي فئة السيدات، أحرزت ميرا عدرا وآيا ماريا مطر اللقب بفوزهما على زينة الرواس كرم وأنجيلا سعد بمجموعتين لصفر (21-11)، (21-14) في لقاء سيطر عليه الفريق الفائز منذ بدايته حتى نهايته. واحتلت ميرفت حمزة وميرنا شيخو المركز الثالث بفوزهما على لين موسى وتيا موسى بمجموعتين لصفر (21-9)، (21-8) في مباراة كانت الأفضلية فيها للثنائي حمزة ــــ شيخو. قاد المباريات الحكمان الدوليان شبل ضرغام وجوني اللقيس، والحكام الاتحاديون: جويل القوبا وسعيد كبريانوس ومجد ضرغام.