ثلاث ميداليات للبنان



أنهى المنتخب اللبناني مشاركته في بطولة غرب آسيا الثالثة لألعاب القوى والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان، حيث احتل المنتخب المركز الرابع في جدول الترتيب العام للدول العشر المشاركة كما حصد ثماني ميداليات منها 3 ذهبية، 4 فضية وبرونزية واحدة. وحققت كريستال صانع الميدالية الذهبية في الوثب الطويل، وفي الوثب العالي حصدت نورهان الكوش الذهبية أيضاً، إضافة إلى ذهبية في سباق الـ 10 كلم فازت فيها ساندي كرم. واحتل المركز الأول في الترتيب العام البحرين، وجاءت الأردن خلفه ثانية فيما تقدم المنتخب الكويتي على لبنان في حلوله ثالثاً، ليتبع لبنان كل من سلطنة عمان، قطر، العراق، الإمارات، فلسطين واليمن توالياً. واعتبر رئيس الاتحاد رولان سعادة أن البعثة اللبنانية حققت نتائج جيدة في البطولة الإقليمية، وهو دليل على المستوى المرتفع والمتطور للاعبات واللاعبين. وهنأ سعادة المتوجين على إنجازهم كما وجّه الشكر إلى الأندية التي تعمل على تطوير اللاعبين واللاعبات.

أكاديمية إنتر في روسيا


حضر وفد من «أكاديمية إنتر ميلانو لبنان» في نهائي كأس العالم روسيا. وأجرت مجموعة من أعضاء الأكاديمية وشخصيات لبنانية بمن فيهم المدير التنفيذي للأكاديمية ورئيس جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين، سلسلة من اللقاءات أبرزها مع لاعب المنتخب الأرجنتيني وريال مدريد وبرشلونة سابقاً خافيير سافيولا، والبرتغالي الدولي السابق نونو غوميش. والتقى أعضاء الأكاديمية مع بعض الشخصيات الإعلامية، الذين «أثنوا على التطور الذي تشهده الأكاديمية»، خاصة من الناحية الاحترافية في العمل والتعامل مع المواهب بغية تأسيس صحيح للجيل الكروي المقبل، مشددين على أهمية هذا الأمر وانعكاساته في المستقبل. كما نوهوا بالشراكة التي أرسيت عليها تلك الأكاديمية القائمة على التنسيق الكلي مع النادي الإيطالي، ما يَضمن سلوكها أقصى درجات النجاح تلبية للهدف المرسوم لها.

«الكيوكوشنكاي» يختتم بطولته


نظّم الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي ـ كاراتيه بطولة بيروت وجبل لبنان في الكيوكوشنكاي للصغار (درجة أولى) وللناشئين والكبار (الدرجتان الأولى والثانية) في قاعة بيار الجميل المغلقة في المدينة الرياضيّة في بيروت. وشارك في البطولة 106 لاعبين في فئتي الذكور والإناث تم تقسيمهم على 32 شجرة. 32 لاعباً حققوا الميدالية الذهبيّة بين ذكور وإناث في مختلف الفئات والأوزان، هم (جواد غصن، آدم فاعور، جواد مرتضى، رياض حماده، هادي حسن، جواد أحمد، عباس شاهين، علي الأكبر مطر، آدم كركي، علي عكر، محمد رحال، نوال حمادي، لارا الموسوي، هيلانة الزين، رهف إسماعيل، يوسف رشيد، هادي ماجد، خضر السالم، مهدي رحّال، محمد عمر، محمد زعيتر، علي سرور، علي شمص، أمين جعفر، أحمد السيد، علي عاكوم، فادي بركات، محمد حسن رضا، عمر الخضر، محمد جعفر المقداد، شريف فرحات وداني شهاب). وفاز 32 لاعباً بالميداليّة الفضيّة، و34 لاعباً بالميداليّة البرونزيّة.