تنطلق غداً (الخميس) بطولة غرب آسيا لكرة السلّة - رجال، في قاعة صائب سلام ــ المنارة، بمشاركة أربعة أندية هي بيتروشيمي الإيراني، رام الله الفلسطيني، الجيش السوري والمستضيف نادي الرياضي بيروت. وانسحبت من البطولة الأندية العراقيّة التي كان مقرراً أن تشارك في البطولة اعتراضاً على سحب التنظيم من العراق إلى بيروت بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في العاصمة العراقية وباقي المحافظات.

وبحسب نظام البطولة يحقّ لكل نادي الاستعانة بلاعبين أجنبيين اثنين، وبذلك سيعتمد مدرب الرياضي - بيروت أحمد فرّان على الثنائي الأميركي دونتي غرين (211 سنتم)، بعد المستوى الكبير الذي قدّمه أخيراً، في بطولة الدوري مع النادي البيروتي، ولاعب الارتكاز المخضرم كريس دانييلز (212 سنتم). وعاد إلى تدريبات النادي البيروتي، اللاعب علي حيدر، بعد ابتعاده عن الملاعب ما يقارب الشهر، بسبب كسر في إصبع اليد، على أن يكون جاهزاً للمشاركة في ناديه في البطولة. وستكون المنافسة قويّة بين الرياضي وبيتروشيمي، خاصّة بعد إعلان الأخير عن مشاركة نجم المنتخب الإيراني حامد أهدادي في البطولة.
وتوّج النادي البيروتي بلقب بطولة غرب آسيا في أربع مناسبات 1998 - 2008 - 2011 ولقب الموسم الماضي 2017 على حساب بيتروشيمي الإيراني بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بنتيجة 83-69 على ملعب نادي شباب الفحيص في الأردن.



جدول المباريات:

الخميس 15 آذار / مارس
بتروشيمي الإيراني × رام الله الفلسطيني (15:00)
الرياضي بيروت × الجيش السوري (17:00)

الجمعة 16 آذار / مارس
الجيش السوري × بتروشيمي الإيراني (15:00)
الرياضي بيروت × رام الله الفلسطيني (17:00)

السبت 17 آذار / مارس
رام الله الفلسطيني × الجيش السوري (15:00)
الرياضي بيروت × بتروشيمي الإيراني (17:00)