أعلن نادي نانت الفرنسي لكرة القدم، أنه سيغرٌم لاعبه المصري مصطفى محمد، الذي رفض خوض مباراة فريقه ضد تولوز، ضمن بطولة الدوري الفرنسي، كون أن الجولة مُخصّصة لدعم المثليّة الجنسيّة.
ويفرض الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على الأندية واللاعبين، ارتداء قمصان عليها شعار قوس القزح، خلال المباريات، في سعيها إلى محاربة رهاب المثليّة.

وفي بيانه، لم يُشر نانت إلى السبب المباشر خلف عدم مشاركة محمد في المباراة الأخيرة، قائلاً إن غيابه كان «لأسباب شخصية، في الوقت الذي يكافح فيه النادي من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية»، وعليه تمّت معاقبته.

واستنكر النادي التهديدات التي تلقاها مصطفى محمد وعائلته قبل المباراة وبعدها، مشيراً إلى أن الإدارة لن توقف اللاعب المصري وسيشارك في المباراة المقبلة لفريقه.

وكتب محمد عبر «تويتر»: «أحترم كل الاختلافات. أحترم كل المعتقدات. يمتد الاحترام للآخرين لكنه يشمل أيضاً احترام معتقداتي الخاصة. بالنظر إلى جذوري، ثقافتي، أهمية معتقداتي، لم أستطع أن أشارك في هذه الحملة. أتمنى احترام قراري».

وغاب لاعبون مسلمون آخرون عن الجولة الماضية، للسبب عينه، الأمر الذي دعا الحكومة الفرنسية إلى استنكار امتناع اللاعبين عن المشاركة في الدوري خلال جولة دعم المثليّة الجنسيّة.