أعلن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري لكرة القدم عن القائمة الأولية تحضيراً لبطولة الكأس الذهبية 2023 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية وكندا خلال الفترة من 24 حزيران حتى 16 تموز المقبلين. وشهدت القائمة عديد المستجدات من خلال دعوة لاعبين جدد بالإضافة إلى العناصر التي دأبت على التواجد مع المدرب السابق الإسباني فيليكس سانشيس. وبحسب الجدول المعلن من قبل الاتحاد القطري فإن «العنّابي» سيدخل معسكراً داخلياً اعتباراً من أمس الأربعاء، على أن ينضم لاعبو السد والعربي إلى التدريبات عقب نهائي كأس الأمير المقرّر الجمعة.ويستمرّ المعسكر الداخلي حتى الأوّل من الشهر المقبل قبل المغادرة إلى إسبانيا للدخول في معسكر هناك يستمر حتى 19 حزيران ويتخلله ثلاث مباريات ودية مع منتخب كرواتيا للمحليين، منتخب جامايكا ثم منتخب نيوزيلندا.
وتغادر بعثة المنتخب القطري يوم 20 من الشهر المقبل إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي يستهلها يوم 25 حزيران بمواجهة منتخب هايتي ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات المكسيك وهندوراس.
ويشارك المنتخب القطري للمرة الثانية توالياً في البطولة التي يقص المنتخب الأميركي المستضيف وحامل اللقب شريط منافساتها في المواجهة الافتتاحية أمام منتخب جامايكا يوم 24 حزيران المقبل على استاد سولدجرفيلد في مدينة شيكاغو.
وكان المنتخب القطري قد سجل حضوراً لافتاً في ظهوره الأول في النسخة السابقة من الكأس الذهبية التي استضافتها الولايات المتحدة الأميركية عام 2021، حيث بلغ الدور نصف النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى متجاوزاً منتخب السلفادور في ربع النهائي، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام المنتخب الأميركي صاحب الأرض والذي توج بطلاً بعد ذلك.
وجاءت قائمة المنتخب القطري على النحو التالي:
حراسة المرمى: جاسم الهيل (العربي) سعد الشيب، مشعل برشم (السد) شهاب الليثي، صلاح زكريا (الدحيل)، يوسف حسن (الغرافة)
الدفاع : إبراهيم الصادق، حازم أحمد (الوكرة) أحمد سهيل (العربي) بسام الراوي، بوعلام خوخي، بيدرو ميغيل، طارق سلمان، مصعب خضر (السد) دياب هارون، محمد النعيمي، يوسف أيمن (الدحيل) سيف الدين حسن، همام الأمين (الغرافة)، عبدالله العلي، محمد عياش (الريان)
خط الوسط: أحمد فتحي، جاسم جابر، عبدالله المعرفي (العربي)، عاصم مادبو، كريم بوضياف (الدحيل)، عبدالعزيز حاتم (الريان)، علي أسد، محمد وعد (السد) نبيل عرفان (الوكرة) مصطفى مشعل (الشمال)
الهجوم: أحمد علاء (الغرافة) إسماعيل محمد، المعز علي، محمد مونتاري (الدحيل)، أكرم عفيف، حسن الهيدوس (السد) إلياس حميد (أم صلال) تميم منصور (الريان)، خالد منير، يوسف عبدالرزاق (الوكرة)