أبدت السعودية رغبتها باستضافة كأس آسيا بكرة القدم للسيدات عام 2026، بحسب ما أعلن الاثنين الاتحادان القاري والسعودي للعبة.


وباتت السعودية رابع دولة تتقدّم للحصول على حق الاستضافة، إلى جانب الأردن وأستراليا وأوزبكستان، على أن يُعلن عن المُضيف العام المقبل.

ولا تُعد كرة القدم النسائية السعودية حاضرة في آسيا، إذ إن المنتخب السعودي الأوّل للسيدات خاض في شباط الماضي مباراته الدولية الأولى، بعدما كان أنُشئ عام 2021.

وخاض المنتخب السعودي للسيدات أول مباراة دولية له في شباط الماضي، عندما فاز على سيشل 2-صفر في جزر المالديف، وذلك بعد أن أنشئ عام 2021.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، انطلاق الدوري المحلي بمشاركة 16 فريقاً وتحت إشراف «إدارة الكرة النسائية» التابعة للاتحاد، بعد بضع سنوات فقط من رفع الحظر على ممارسة النساء للعبة.

وكانت أستراليا استضافت النهائيات في 2006 وأحرزت لقبها الوحيد عام 2010 في الصين، في حين تطمح أوزبكستان في أن تكون أول دولة بمنطقة وسط آسيا تستضيف البطولة.

واستضاف الأردن كأس آسيا عام 2018 وكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة عام 2016، في حين تطمح السعودية في أن تصبح ثاني دولة بمنطقة غرب آسيا تستضيف البطولة بعد الأردن.