رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، طلب الاتحاد المصري استضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، في 30 أيار/مايو الحالي، مُجِّدداً تأكيده على إقامتها في مدينة الدار البيضاء المغربية.
وقال الاتحاد القاري في بيان إنه تلقى رسالةً من وزارة الشباب والرياضة المصرية، تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأنه «يقدّر ويتفهّم تماماً الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء».

وأشار الاتحاد إلى أنه كان مُلزَماً بالقرار الذي اتخذته قيادته السابق في عام 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون من مباراة واحدة، بدلاً من النهائي المعتاد ذهاباً وإياباً».

وأوضح «كان المغرب والسنغال البلدين الوحيدين، اللذين استوفيا المعايير بعدما طلب الاتحاد الأفريقي من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم ترشيحاتها لاستضافة نهائي دوري الأبطال. ولم تقدم مصر ترشيحها».

وختم بيانه مشيراً إلى وجود مناقشات جارية حالياً داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، للعودة إلى نظام الذهاب والإياب في النهائي لتحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا، بدلاً من إقامة النهائي من مباراة واحدة.