يأمل الأهلي المصري حامل اللّقب في اللحاق بركب المتأهّلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لكنه يحتاج لتخطّي عقبة ضيفه الهلال السوداني على ملعب «السلام» يوم الأحد المقبل (الساعة 23:00 بتوقيت بيروت) في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. ويتصدّر ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي المجموعة مع 13 نقطة قبل مواجهته يوم غدٍ السبت (الساعة 16:00) مع ضيفه المريخ السوداني المتذيّل (4 نقاط)، فيما يحتاج الأهلي صاحب 7 نقاط إلى تفادي الخسارة أمام الهلال (4) من أجل مواصلة حملة الدفاع عن اللّقب الذي توّج به في آخر نسختَين. ويُعاني الأهلي بإشراف مدرّبه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من غيابات مؤثّرة ولا سيّما في خط الدفاع حيث يفتقد منذ أشهر لجهود الدولي المغربي بدر بانون وعدم جاهزية محمود متولي، وقد يُضاف إليهما رامي ربيعة بعد إصابته مع المنتخب ومحمد عبد المنعم المصاب في أنفه وكذلك حمدي فتحي. ويأمل موسيماني في أن يكون مواطنه بيرسي تاو ومحمد هاني في جهوزية تامة لخوض اللقاء، إضافة إلى التونسي علي معلول والمالياني أليو ديانغ. وفي المجموعة الثانية يستضيف الرجاء المغربي منافسه وفاق سطيف الجزائري على ملعب «محمد الخامس» في الدار البيضاء يوم الإثنين المقبل (الساعة 16:00). وضمن الفريقان بلوغهما الدور ربع النهائي، إذ يتصدّر البيضاوي مع 12 نقطة متقدّماً بفارق 3 نقاط عن وصيفه السطايفي. وفي مباراة هامشية في المجموعة ذاتها، يلتقي اليوم الجمعة حوريا كوناكري الغيني مع ضيفه أمازولو الجنوب أفريقي (الساعة 19:00).
حسم الرجاء والوداد المغربيّين والترجّي التونسي تأهلهم إلى الدور المقبل


أمّا في المجموعة الثالثة، فيحلّ شباب بلوزداد الجزائري ضيفاً على الترجّي التونسي على ملعب «حمادي العقربي» في رادس عند منتصف ليل السبت الأحد. وسيفتقد الترجّي إالى جمهوره العريض بسبب عقوبة من الاتحاد الأفريقي على خلفية أعمال شغب أمام النجم الساحل التونسي في الجولة الثالثة. ويتساوى الفريقان برصيد 11 نقطة لكل منهما مع أفضلية الأهداف للفريق التونسي الباحث عن لقب رابع في المسابقة.
وتفتتح الجولة الأخيرة اليوم الجمعة بلقاء هامشي بين النجم الساحلي وضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني على ملعب حمادي العقربي في رادس. (الساعة 16:00).
ويأمل الوداد المغربي الطامح إلى لقبٍ ثالث في حسم الصدارة عندما يواجه ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي على ملعب «محمد الخامس» في الدار البيضاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة. (الأحد الساعة 16:00).
وبدوره يسعى الزمالك المصري (3 نقاط) لتحقيق فوز معنوي ضد ضيفه ساغرادا اسبرانسا (نقطة) عندما يلتقيان في القاهرة اليوم الساعة 19:00.
وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عبر موقعه الرسمي أنّ قرعة الدور ربع النهائي للمسابقة ستُجرى الثلاثاء 5 نيسان/ أبريل في مقرّه في القاهرة.